17 يناير المقبل بدء قبول الترشيحات

«إسلامية دبي» تحدد 9 شروط لمسابقة القرآن الكريم المحلية

«إسلامية دبي» تؤكد أن المسابقة تغرس حب القرآن في نفوس أبناء وبنات الوطن. أرشيفية

أعلنت إدارة البرامج المعرفية الإسلامية، بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، عن فتح باب التسجيل في مسابقة القرآن الكريم المحلية (وفي ذلك فليتنافس المتنافسون)، بدورتها الخامسة عشرة لعام 2021، وحددت تسعة شروط للمشاركة، منها أن تكون المتسابقة من المنتسبات لمراكز أو حلقات التحفيظ المسجلة رسمياً في دولة الإمارات العربية المتحدة، على أن تبدأ عملية قبول الترشيحات يوم الأحد (17 يناير المقبل).

وأكدت مديرة إدارة البرامج المعرفية الإسلامية، حمدة أحمد المهيري، أن المسابقات القرآنية منبر للتنافس، وهي من صور العناية بكتاب الله تعالى، وتسهم في نشر علومه، موضحة أن مسابقة القرآن الكريم المحلية أسهمت في غرس حب القرآن الكريم في نفوس أبناء وبنات الوطن.

وبينت الإدارة أن المسابقة تتكون من ثماني فئات، من بينها فئة معنية بأصحاب الهمم من الإعاقة الحركية أو البصرية، على أن يتم حفظ جزءَيْ تبارك وعم، بحيث تشترط المهارة في الترتيل، وإتقان أحكام التجويد.

وأفادت إدارة البرامج المعرفية الإسلامية بأنه تم وضع تسعة شروط وضوابط، للمشاركة في المسابقة المحلية للقرآن الكريم، هي أن تكون المتسابقة من المواطنات أو المقيمات في دولة الإمارات العربية المتحدة إقامة سارية المفعول، وأن تكون المتسابقة من المنتسبات لمراكز أو حلقات التحفيظ المسجلة رسمياً في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومتقنة للحفظ وأحكام التجويد. كما وجب أن تتقيد المتسابِقة بالوقت المحدد للمسابقة.

وتشترط المسابقة عدم السماح للمركز المتقدم للمسابقة بأن يرشح أكثر من متسابقتين لكل فئة من فئات المسابقة، تستثنى من ذلك إدارة مراكز مكتوم بدبي ودار البر ومؤسسة القرآن الكريم والسنة النبوية بالشارقة وجائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم، فيسمح لها بترشيح متسابقتين في كل فئة عدا الفئة السابعة: مزامير آل داود، فيسمح لها بترشيح ثلاث متسابقات فقط.

ويتوجب على المتسابقة أن تشارك في فئة واحدة فقط، ولا يحق للمتسابقة المشاركة في فئة أدنى، إذا كانت قد شاركت في فئة أعلى، وحصلت على الامتياز في الدورات السابقة للمسابقة، في حين تختص التصفيات الأولى بدارسات إدارة البرامج المعرفية الإسلامية، ولن تؤهل للتصفيات النهائية إلا المتسابقات الحاصلات على نسبة 95% فما فوق في التصفية الأولى للفئة الرابعة والخامسة، أما بقية الفئات فسيتم ترشيح متسابقتين فقط للتصفيات النهائية للمنافسة في المسابقة المحلية للإدارة.


الحاصلات على 95% فما فوق، فقط، يتأهلن للتصفيات النهائية.

تويتر