نفّذه 3 مسلحين

مقتل 19 طالباً بهجوم على جامعة كابول

قوات أمنية أفغانية بالقرب من موقع الهجوم على الجامعة. إي.بي.إيه

قُتل 19 طالباً وجُرح 22 آخرون، أمس، في هجوم شنّه مسلحون على جامعة كابول، وانتهى بعد ساعات من القتال مع القوى الأمنية، على ما أفاد الناطق باسم وزارة الداخلية طارق عريان . وقال عريان لـ «فرانس برس»: «شارك في الهجوم ثلاثة أشخاص. فجّر أحدهم عبوات في البداية، وقتلت القوى الأمنية اثنين من المهاجمين».

وقالت حركة طالبان إنها غير ضالعة في هجوم أمس على جامعة كابول، لكن سبق لحركات إرهابية، مثل تنظيم «داعش»، أن هاجمت مؤسسات تربوية عدة في السنوات الماضية. وأوضح الناطق باسم شرطة كابول، فردوس فارامرز، أن القتلى هم من الطلاب. وقال الناطق باسم وزارة التعليم العالي، حميد عبيدي، إن الهجوم بدأ مع وصول مسؤولين حكوميين لافتتاح معرض للكتاب الإيراني في حرم الجامعة.

وهاجم مسلحون الجامعة، ما أثار حالة من الفوضى والهلع، مع محاولة المئات الفرار من إطلاق النار، على ما أفاد شهود.

وطوقت القوى الأمنية الأفغانية المكان بعد ذلك، وسدت كل الطرق المؤدية إلى الجامعة، على ما أفاد شهود ومراسلو وكالة «فرانس برس». وغرّد الناطق باسم وزارة الداخلية كاتباً «انتهى الهجوم، وأسفر للأسف عن سقوط 19 قتيلاً و22 جريحاً». وتحدّث طلاب عن مشاهد الفوضى والارتباك.

وقُتل الأسبوع الماضي 24 شخصاً على الأقل، معظمهم من الطلاب في هجوم انتحاري على مركز تربوي في غرب كابول أعلن تنظيم «داعش» مسؤوليته عنه.

تويتر