«الصحة» تطلق مبادرة «خدمة مكتب المطالبات الإلكترونية»

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مبادرة «خدمة مكتب المطالبات الإلكترونية» ضمن نظام الملف الوطني الصحي الموحد «رعايتي»، الذي يربط بين المستشفيات والعيادات ومقدمي خدمات الرعاية الصحية.

وتوفر الخدمة إدارة أفضل للمعلومات المركزية المتعلقة بمطالبات التأمين الإلكترونية وتتبعها لتحسين مستوى الخدمات العلاجية وخفض التكاليف المتعلقة بالرعاية الصحية في الدولة، بهدف تحقيق منظومة صحية ذكية ومتكاملة تخدم المستفيدين من الخدمات الصحية، وتعزز من الرقابة على المنظومة التأمينية للحد من سوء الاستخدام للموارد المالية.

وتغطي خدمة مكتب المطالبات الإلكترونية سير عمل جميع المطالبات بين مرافق الرعاية الصحية وشركات التأمين، بدءاً من التحقق من أهلية وتغطية التأمين للمريض إلى تلقي معلومات الدفع إلكترونياً بما في ذلك تقديم المطالبات وتعقب حالات الرفض، حيث يمكن متابعة ومراقبة جميع هذه الخدمات من قبل المستخدمين المصرح لهم في مرافق الرعاية الصحية من دون الاعتماد على شركات التأمين.

ويهدف نظام «رعايتي» إلى تقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية لمجتمع الإمارات، ليغطي المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بالدولة عام 2021. وأكد وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع المساعد لقطاع الخدمات المساندة عوض صغير الكتبي، أن نظام «رعايتي»، الذي يمثل منصة صحية رقمية تعرض بيانات محدثة لسجلات المرضى، يوفر نظاماً متكاملاً للرعاية الصحية في الدولة، وذلك باستخدام أحدث تقنيات التكنولوجيا.

طباعة