منذ بدء أزمة «كورونا»

«اجتماعية الشارقة» تتلقى 14 بلاغ إساءة لكبار مواطنين وأصحاب همم

صورة

كشفت مديرة إدارة الرعاية المنزلية بدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، خلود آل علي، لـ«الإمارات اليوم» عن تلقي 14 بلاغاً (عاجل وغير عاجل)، تعلقت بالإساءة ضد كبار المواطنين وأصحاب الهمم منذ بدء أزمة «كورونا».

وأشارت إلى أنه عند ورود بلاغ يستجيب الأخصائي ويجري دراسة حالة البلاغ فوراً، أو التدخل المباشر من خلال الزيارة الميدانية أو معالجة المشكلة، إما بالتوجيه أو الإرشاد، وفي بعض الأحيان يتم التعامل مع بعض البلاغات الخطرة بالتدخل العاجل، وتحويلها إلى الجهات المعنية ذات الاختصاص.

وأوضحت أن مركز الاتصال قدم العديد من الاستشارات، وتعامل مع عدد من بلاغات العنف والإساءة الخاصة بكبار المواطنين وأصحاب الهمم، مبينة أنه يتم استقبال المكالمات والبلاغات من خلال الاتصال على الرقم المجاني 8007080، أو التواصل عبر الموقع الإلكتروني للدائرة، وذلك ضمن الجهود المستمرة لتقديم خدمات تراعي ظروف واحتياجات المستفيدين من مختلف الفئات العمرية.

وقالت إن الدائرة سخّرت جميع إمكاناتها المهنية والخدمية في سبيل تقديم الرعاية المنزلية لكبار السن، إذ وصل عدد الذين يتلقون خدمات علاجية إلى 2628 على مستوى الإمارة حتى الآن.

وبيّنت أن الدائرة قدمت خدمة فحص «كوفيد-19» المنزلي لـ11 ألفاً و863 من كبار المواطنين والمقيمين معهم ومن يخدمهم، منذ بدء الأزمة في شهر مارس الماضي، مشيرة إلى أنها عملت على توصيل الأدوية لكبار المواطنين، والرد على استفسارات المنتسبين أو أسرهم خلال 24 ساعة عن طريق الخط الساخن.


«رحمة»

أفادت إدارة الرعاية المنزلية بدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، بأن 125 من كبار المواطنين يستفيدون حالياً من خدمة طريحي الفراش والخدمات المنزلية العلاجية، وذلك ضمن خدمة التمريض المنزلي «رحمة»، من خلال مكالمات خط الرعاية المنزلية 8007080، إذ إن من أهم أهدف الدائرة الحفاظ على سلامة كبار المواطنين.

طباعة