«دار البر» تنفذ 3684 مشروعاً تعليمياً في العالم خلال 16 عاماً

صورة

قال عضو مجلس الإدارة، المدير العام لجمعية دار البر، عبدالقادر الريس، إن الجمعية تكفلت بتنفيذ وإنجاز 3684 مشروعاً تعليمياً تربوياً، على مدار 16 عاماً، بدءاً من 2004 حتى العام الجاري، بتكاليف إجمالية وصلت إلى 97 مليوناً و102 ألف و803 دراهم، تغطي مجالات تعليمية مختلفة ومتنوعة، في عدد كبير من دول العالم، بقارات آسيا وإفريقيا وأوروبا وأميركا الجنوبية.

وأوضح المدير العام للجمعية أن المشروعات التعليمية، التي تكفلت بها ونفذتها «دار البر»، خلال 16 عاماً، بتبرعات ومبادرات أهل الخير والمحسنين في الإمارات، اشتملت على تشييد المدارس، والكليات العلمية، وبناء الفصول الدراسية، والمراكز الإسلامية، وتوفير المصروف الدراسي والجامعي لطلبة المدارس والجامعات، وتقديم الزي المدرسي، وتوفير الحقائب الدراسية، والمقاعد المدرسية، لصالح الطلبة المحتاجين في دول متعددة، ضمن النطاق الجغرافي الذي تعمل فيه الجمعية خارجياً.

فيما أكدت جمعية دار البر أن منظومة مشروعاتها التعليمية، خلال الأعوام الماضية، جاءت ترجمة للرسالة الإنسانية الحضارية التنموية لدولة الإمارات، وترسيخاً لقيمها القائمة على التسامح ونشر الاستدامة والسعادة والمحبة في عالمنا المعاصر.

وأشارت إلى أن لها دوراً فاعلاً في قطاع التعليم ومحاربة الأمية خارج الدولة، عبر دعم العملية التعليمية في العالم، وتوفير الدعم لشرائح الطلبة غير القادرين.

طباعة