على مكتب المسؤول

«الشؤون الإسلامية» في العين

نلاحظ نحن المصلين بمساجد عدة بالعين، اصطحاب بعض المصلين الأطفال وكبار السن، ما يعرضهم لخطر الإصابة بفيروس «كورونا»، فضلاً عن عدم وجود تباعد بينهم، رغم أن الجهات المعنية وضعت التدابير، وأرسلت رسائل للأفراد باتخاذ الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي الفيروس، لكن بهذه السلوكيات سيتعرضون للخطر.لذا، أناشد المسؤولين بالهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في العين وضع حل لمنع دخول الأطفال إلى المساجد خلال هذه الفترة. (أبوعبدالله)

شرطة أبوظبي

نعاني نحن مرتادي الطرق في أبوظبي قيادة سائقي الدراجات النارية التابعين لشركات توصيل طلبات المطاعم والخدمات الأخرى بسرعة كبيرة، فضلاً عن تجمعاتهم، خصوصاً عند إشارات المرور، الأمر الذي يسبب ربكة لدى الآخرين من السائقين، تتمثل في التجاوز الخطر.

لذا، أناشد المسؤولين في شرطة أبوظبي وضع حل لهذه التصرفات غير الحضارية من قبلهم، وفرض غرامات مغلظة للحد من السرعات غير القانونية. (أبوعايض)

بلديات الدولة

نعاني نحن المواطنين والمقيمين في الدولة تكرار الإلقاء العشوائي للكمامات والقفازات بعد استخدامها في الأماكن العامة والشوارع ومواقف المراكز والمحال التجارية وفي محيط البنايات، دون مراعاة لخطورة ذلك في نقل الأمراض، خصوصاً فيروس «كورونا»، فضلاً عن تطايرها على المارة في الشوارع بفعل الرياح. ورغم العقوبات التي تصدرها الجهات المعنية بذلك، إلا أن المخالفين لا يتحلون بالمسؤولية تجاه أنفسهم والآخرين.

لذا، نطالب المسؤولين في بلديات الدولة بتغليظ العقوبة على المخالفين. (أبويوسف)

طباعة