نفّذت 1000 مشروع مياه مستدام خلال 5 سنوات

13 مليون مستفيد من «سقيا الإمارات» في 36 دولة حول العالم

«سقيا الإمارات» توفر مياهاً صالحة للشرب لمجتمعات تعاني ندرة المياه وتلوّثها. من المصدر

استفاد 13 مليون شخص في 36 دولة حول العالم من مؤسسة «سقيا الإمارات»، منذ أن أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تحت مظلة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، قبل خمس سنوات.

ونفذت المؤسسة ما يزيد على 1000 مشروع مياه مستدام في مختلف أرجاء العالم حتى الآن، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، هيئة كهرباء ومياه دبي، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، وجمعية دار البر.

وأشار رئيس مجلس الأمناء في مؤسسة «سقيا الإمارات»، سعيد محمد الطاير، إلى أن المؤسسة أثبتت منذ تأسيسها عام 2015 دورها المؤثر الداعم لدولة الإمارات العربية المتحدة بوصفها منارة للإنسانية وواحة للعمل الإنساني، لمد يد العطاء لكل محتاج في كل مكان، دون النظر إلى دين أو لون أو عرق أو ثقافة.

وأضاف: «تدعم (سقيا الإمارات) الهيئات والمنظمات المعنية محلياً وعالمياً لمساعدة المحتاجين، وتوفير المياه الصالحة للشرب للمجتمعات التي تعاني ندرة وتلوث المياه».

وأكد المدير التنفيذي بالوكالة لمؤسسة «سقيا الإمارات»، محمد عبدالكريم الشامسي، التزام المؤسسة بالمضي قدماً لتعزيز الشراكات، وإطلاق المزيد من المشروعات لتحقيق أهداف المؤسسة لتوفير المياه الصالحة للشرب للمجتمعات التي تعاني شح المياه.

طباعة