أطلقت حملتها لعيد الأضحى بـ 3.5 ملايين درهم

«الشارقة الخيرية» تنفق 15 مليون درهم منذ بدء «كورونا»

خلال مؤتمر عقد عن بعد للإعلان عن تنفيذ حزمة مبادرات خيرية. من المصدر

 

كشفت جمعية الشارقة الخيرية عن إنفاق ما يقارب الـ15 مليون درهم على مشروعات خيرية تتبع لها، منذ بدء جائحة كورونا، مشيرة إلى أن المشروعات شملت تفريج كربة، ومساعدة متعسرين مادياً، وطلبة مدارس في توفير الأجهزة اللوحية، ودفع تكاليف العلاج للأسر المتعففة بالمستشفيات، وغيرها من المشروعات الأخرى التي تتم تغطية تكاليفها من قبل المحسنين.

وأشارت إلى أنها أنشأت أول مركز مخصص لعلاج وغسيل الكلى مجاناً، إذ سيتم افتتاحه رسمياً خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أنه يحتوي على أجهزة متطورة وحديثة، تعتبر فريدة من نوعها بالمنطقة، لافتة إلى بدء استقبال الحالات وعلاجها بواقع 16 جلسة يومياً، وتتطلع لزيادة العدد بعد الافتتاح الرسمي.

جاء ذلك خلال مؤتمر عقدته عن بُعْد، للإعلان عن تنفيذ حزمة من المبادرات الخيرية، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، بميزانية تقديرية تصل إلى 3.5 ملايين درهم، وتضم تنفيذ حملة الأضاحي، وتفريج كربة 20 نزيلاً، بالتعاون مع شرطة الشارقة بكلفة مليون درهم، وتوزيع كسوة العيد على 5000 مستفيد.

وأكد المدير التنفيذي لجمعية الشارقة الخيرية، عبدالله سلطان بن خادم، أن الجمعية بدأت الاستعداد لإطلاق حملتها لعيد الأضحى، من خلال اعتماد الموردين والمسالخ والاشتراطات الصحية، وحصر الأسر المعوزة، لافتاً إلى أنه تم اعتماد 2500 أضحية لذبحها خلال أيام عيد الأضحى، وتوزيعها على الحالات المستحقة المسجلة بكشوف الجمعية.

وأضاف: «ندعو المحسنين والراغبين في أداء شعيرة الأضحية، هذا العام، إلى إنابة الجمعية عنهم في توزيع لحوم الأضاحي على مستحقيها، من خلال التبرع بقيمة الأضحية المقدرة بـ600 درهم».

وأشار إلى أنه من المقرر تفريج كربة 20 نزيلاً، من النزلاء والمهددين بالسجن على ذمة قضايا مالية، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، عبر لجنة أيادي، وذلك بكلفة تقديرية تبلغ مليون درهم.

وأضاف أن المبادرات، المقرر تنفيذها تزامناً مع حملة الأضاحي، تضم كذلك توزيع كسوة العيد على مستحقيها، إذ تم تجهيز قوائم مبدئية بعدد 5000 مستفيد من المسجلين بكشوف الجمعية، ليختاروا ما يناسبهم من الملابس، عبر عدد من محال الخياطة المتعاقدة مع الجمعية، وذلك بكلفة مليون درهم.


وسائل التبرع

بين المدير التنفيذي لجمعية الشارقة الخيرية، عبدالله سلطان بن خادم، أن وسائل التبرع للأضاحي إلكترونية، ومتاحة أمام الجمهور، لوضع تبرعاتهم وقيمة الأضحية التي تبلغ 600 درهم في حساب الجمعية، وذلك من خلال التبرع عبر الرابط الذكي أو الموقع الإلكتروني، وكذلك الحسابات البنكية وبطاقة الائتمان، أو عبر محصلي الكوبونات، وكذلك الاتصال بالخط الساخن 80014.

افتتاح أول مركز خيري لغسيل الكلى قريباً بالشارقة.

طباعة