صندوق الزكاة يرسل 77 ألف رسالة توعية لمتعامليه

    عبدالله بن عقيدة المهيري: «الصندوق يهدف إلى تمكين المتعاملين من الاستفادة من جميع الخدمات التي يطرحها».

    أفاد أمين عام صندوق الزكاة، عبدالله بن عقيدة المهيري، بأن عدد الرسائل النصية القصيرة التي أرسلها صندوق الزكاة بلغت 77 ألف رسالة توعية منذ بداية عام التسامح حتى الآن، موجّهة إلى متعامليه من المزكين والمستفتين ومستحقي الزكاة، موضحاً أن خدمة الرسائل النصية القصيرة التي أطلقها الصندوق عام 2010، جاءت بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للاتصالات، مشيراً الى أن المؤسسة تزود الصندوق بالرسائل النصية القصيرة SMS، منذ عام 2005 بهدف تمكين المتعاملين من الاستفادة من جميع الخدمات التي يطرحها الصندوق.

    ونوّه المهيري بالدور البارز لمؤسسة الإمارات للاتصالات، في تعميق دورها كمؤسسة وطنية تحرص على تقديم خدماتها لكل قطاعات المجتمع وفق أحدث الطرق المتاحة، مثمناً جهود «اتصالات» في تطويع التكنولوجيا الحديثة بما يلائم احتياجات المجتمع ويعزز دعائمه الدينية والإنسانية، وهو الأمر الذي ينعكس إيجابياً على مستوى الأنشطة الإنسانية التي يقوم بها الصندوق.

    وأشار إلى أن خدمة «زكاة إس إم إس» تم إطلاقها عام 2012 بهدف تمكين المتعاملين من دفع الزكاة أو الصدقات أو زكاة الفطر عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة، وبلغت قيمة الأموال المحصلة عبر الرسائل النصية منذ بداية العام حتى الآن 392 ألفاً و560 درهماً من خلال 4860 مزكياً.

    وأوضح أنه يمكن للمتعامل أن يرسل تبرعاته هاتفياً، وعلى المزكي أن يكتب حرف (Z أو ز) للزكاة، و(S أو ص) للصدقة، و(F أو ف) لزكاة الفطر، و(T أو ت) للتبرع بشكل عام.

    وتابع أنه من أجل التبرع للمشروعات المخصصة للطلبة الجامعيين يكتب المزكي حرف (U أو ج) للمنح في جامعة أبوظبي، و(D أو د) للمنح في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية في دبي، و(Jumeira أو جميرا) للمنح في جامعة جميرا.

    وأضاف أنه للتبرع بـ10 دراهم على المزكي إرسال رسالة نصية على 8010 وللتبرع بـ50 درهماً عليه أن يرسل رسالة نصية على 8050 وعلى 8100 إذا أراد التبرع بـ100 درهم، وعلى 8200 للتبرع بـ200 درهم.

    طباعة