على مكتب المسؤول

دائرة النقل في أبوظبي

نشر عبر وسائل الإعلام، أخيراً، أن دائرة النقل في أبوظبي تجري دراسة لإعفاء ذوي الدخل المحدود، الذين يقل دخلهم الشهري عن 15 ألف درهم، من رسوم التعرفة المرورية. وأن الدراسة، التي بدأ تنفيذها قبل ثلاثة أشهر تقريبا، نفذت على عدد ممن يسكنون خارج مدينة أبوظبي ويعملون داخلها.

ووفقا لما نشر، فإن أغلب المستهدفين بالدراسة هم ممن يبدأ دوامه في السابعة والنصف صباحا، أي أن عليه أن يمر من مداخل المدينة قبل السابعة، فيدفع درهمين عند المرور قبل ساعات الذروة، وينتهي عمله عند الثالثة والنصف مساء أي قبل ساعات الذروة أيضاً، وبذلك يدفع يومياً أربعة دراهم.

نتساءل عن طلبة الجامعات، هل سيتم إعفاؤهم من رسوم التعرفة المرورية هم أيضا، خاصة أن دوامهم في الجامعات ينتهي عند الخامسة مساء، وهل سيشمل الإعفاء أصحاب الهمم والمتقاعدين؟

نتمنى أن يتم دراسة هذه الحالات والنظر في إعفائها من الرسوم. «أبو أحمد»

بلديات الدولة

تنتشر ملصقات إعلانية عشوائية لقطر السيارات والشقق الفارغة وغيرهما من الخدمات والعروض على أعمدة إنارة ومجمعات كهرباء وواجهات محال تجارية، إضافة إلى مكبات نفايات ومواقع بناء في بعض الأحيان. وتكثر الإعلانات على الطرقات السريعة، المؤدية من منطقة لأخرى.

والمشكلة أن هذا النوع العشوائي من الإعلان، الذي يعود انتشاره إلى بعض أبناء الجنسيات الآسيوية، لا يحرص أصحابه على الحصول على ترخيص أو موافقة من الجهات المعنية، الأمر الذي يعني احتمال وقوع الأشخاص الذين يصدقونه ضحية استغلال او عملية احتيال. كما أن منظرها يشوه المنظر الحضاري والجمالي للمدينة. «أبو راشد»

تويتر