«خيرية صقر القاسمي» تطلق حزمة من المبادرات

أعلنت مؤسسة صقر بن محمد القاسمي للأعمال الخيرية والإنسانية (صقر)، تنفيذ حزمة من المشروعات الخيرية والمبادرات الإنسانية النوعية، في إطار مبادراتها الخاصة بـ«عام التسامح»، بكلفة إجمالية خمسة ملايين و876 ألفاً و707 دراهم.

وأكد مدير عام «خيرية صقر»، أحمد راشد الزعابي، أن المشروعات والمبادرات تشمل دعم الطلبة المتعثرين مادياً في الجامعة الأميركية برأس الخيمة، من أبناء الأسر المحدودة الدخل، عبر سداد الرسوم الدراسية الجامعية المستحقة عليهم، بجانب تقديم 500 ألف درهم لجمعية رعاية مرضى السرطان (رحمة) في أبوظبي. وأشار الزعابي إلى أن مؤسسة الشيخ صقر بادرت، أيضاً، بتقديم مليون درهم إلى «صندوق الفرج»، التابع لوزارة الداخلية، لمساعدة نزلاء السجون المتعثرين مادياً في رأس الخيمة، في حين توزع يومياً 10 آلاف وجبة إفطار صائم، في خيم رمضانية معدة خصيصاً لاستقبال الصائمين، خلال شهر رمضان المقبل.

ونفذت المؤسسة مشروعاً تكفلت فيه بإيفاد 71 مستخدماً أو عاملاً في الدوائر والجهات الحكومية المحلية في رأس الخيمة، معظمهم من الآسيويين، لأداء شعائر العمرة، ومبادرة لإيفاد 46 مسلماً جديداً لأداء «العمرة»، وغيرها من المبادرات.

طباعة