مرحبا الساع

«طرق دبي»

شكا مرتادون لطريق العين - دبي قيادة سائقي سيارات أجرة، تابعة لـ«تاكسي دبي»، بسرعات عالية، وتجاوزهم المركبات الأخرى على الطريق بشيء من التهوّر.

وطالبوا المعنيين بهيئة الطرق والمواصلات في دبي، بضرورة تشديد الرقابة على سائقي الأجرة، وإلزام المتهوّرين منهم بالتقيّد بقانون السير والمرور.

شرطة دبي

طالب مرتادون لطريق دبي - أبوظبي إدارة المرور في شرطة دبي، بوضع أجهزة رادار على الطريق تصوّر المركبات المخالفة من الجهة الخلفية.

وشرحوا أن قائدي الدراجات النارية ينطلقون بسرعات عالية، تربك مستخدمي الطريق الآخرين، لإدراكهم أن أجهزة الرادار تصوّر من الجهة الأمامية، في حين أن لوحة أرقام الدراجة موجودة في الجهة الخلفية.

وزارة الاقتصاد

طالب متسوّقون المسؤولين في دائرة حماية المستهلك، التابعة لوزارة الاقتصاد، بضرورة تشديد الرقابة على المراكز التجارية، الكبرى والصغرى، التي تضع على أرففها خضراوات وفواكه تحت لافتة تشير إلى أنها منتجات عضوية، من دون وجود ملصق يتضمن معلومات كافية حول البلد الذي جاءت منه، أو الشركة التي أنتجتها أو تاريخ صلاحيتها.

وقالوا إنهم لا يعلمون ما إذا كان المنتج الموجود على الرف عضوياً فعلاً، أو غير عضوي، لأن الاكتفاء بوضع ملصق مكتوب عليه «عضوي» ليس كافياً، معربين عن تخوفهم من وجود نوع من الاستخفاف بالمستهلك، أو محاولة من المركز التجاري لكسب مبلغ مالي يزيد على الكلفة الحقيقية، باعتبار أن أسعار المنتجات العضوية أعلى بكثير من المنتجات الأخرى.

طباعة