«منار الإيمان» تُطلق «سقيا الطير» لحمايتها من العطش

صورة

أطلقت مؤسسة منار الإيمان الخيرية في عجمان مبادرة «سقيا الطير»، لتوفير سقايات المياه للطيور، لحمايتها من الهلاك بسبب درجات الحرارة المرتفعة، وحمايتها من النقوق بسبب الجوع والعطش، وتقليل انتشار الأمراض المتعلقة بالطيور.

وتستمر مبادرة «سقيا الطير»، التي تنفذها المؤسسة للمرة الأولى، حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل، حيث تم توفير 500 سقاية متنوعة تغطي كثيراً من المواقع والأماكن التي يوجد بها الطير في إمارة عجمان، وعلى رأسها الحدائق العامة والمناطق السكنية.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة منار الإيمان الخيرية، ناصر بن علي الجنيبي، إن المؤسسة قررت إضافة هذه المبادرة إلى سلسلة مشروعاتها وبرامجها، لأهميتها في زرع ثقافة الخير والعطاء للإنسان، وحتى للحيوان، فكل روح تحتاج إلى العطاء حسب احتياجاتها.

وأضاف أن هذا النوع من المبادرات يحظى بدعم وترحيب من المجتمع، وهو يجسد التنوع في العطاء وقدرة الجميع على المشاركة فيه، فالعمل الخيري ليس مقصوراً على جمع التبرعات وليس حكراً على الأموال، وأشار الجنيبي إلى أن المؤسسة تستهدف من وراء إطلاق هذه المبادرة، تحقيق سياسة العطاء المتبادلة تجاه الطبيعة وليس فقط البشر، وهو معنى وهدف مهمان تسعى المؤسسة إلى تعزيزهما بين أفراد المجتمع.

طباعة