ضمن «حملة 100 مليون وجبة»

توزيع 4.5 ملايين وجبة في موريتانيا

صورة

أتمّت «حملة 100 مليون وجبة»، الأكبر في المنطقة لإطعام الطعام بـ30 دولة في إفريقيا وآسيا وأوروبا وأميركا الجنوبية، توزيع 4.5 ملايين وجبة في الجمهورية الموريتانية بالشراكة مع شبكة بنوك الطعام الإقليمية، وبالتعاون مع الجهات المعنية والجمعيات الخيرية.

وتم توزيع الوجبات بصيغة مواد غذائية ومكونات أساسية على 92 ألف مستفيد، بالتنسيق والتعاون مع الهيئات الرسمية والمؤسسات الخيرية والإنسانية المحلية.

ونجحت الحملة - التي تنظمها «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، بالتعاون مع «مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية»، وشبكة بنوك الطعام الإقليمية، وبرنامج الأغذية العالمي، والمنظمات الإنسانية والخيرية في الدول الـ30 التي تشملها - في الوصول السريع إلى المستفيدين من خلال تعاونها مع الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام، ومؤسسات فاعلة في العمل الخيري والاجتماعي الموريتاني، هي: «جمعية الشباب للعمل الإنساني والتنمية»، و«جمعية الرحمة»، و«المنظمة الموريتانية للتنمية والتقدم».

وأسهم متطوعون من مختلف مناطق الجمهورية الموريتانية، ومن كل التخصصات، في جهود الحملة للوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين وتقديم الطرود الغذائية لهم.

وتألفت الطرود الغذائية، التي وزعتها حملة 100 مليون وجبة في موريتانيا، من مكونات أساسية مطلوبة لإعداد وجبات طعام متوازنة، بما في ذلك الأرز، والسكر، والزيت، والتمر، والطحين.

وقالت مديرة إدارة في «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، سارة النعيمي: «يعد الجوع وسوء التغذية وانعدام الأمن الغذائي، تهديداً جدياً لحياة أكثر من 821 مليون إنسان في العالم، لذلك أتت حملة «100 مليون وجبة»، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتقدم العون الغذائي لمستحقيه حول العالم من دون تمييز، بالتعاون مع الشركاء من المنظمات الدولية والإقليمية والجهات والمؤسسات المحلية في 30 دولة، وكل الحريصين على العمل الخيري والإنساني».

وأضافت: «تضافر كل الجهود - بالشراكة مع الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام، وبالتعاون مع الجهات والمؤسسات المعنية بالعمل الخيري والإنساني في الجمهورية الموريتانية - أثمر وصول حملة 100 مليون وجبة إلى 92 ألف مستفيد، وتوزيع ما يعادل 4.5 ملايين وجبة من الطرود الغذائية للأفراد والأسر».

وقال الشريك المؤسِّس رئيس شبكة بنوك الطعام الإقليمية، معز الشهدي: «وزعنا 420 طناً من الغذاء، وصلت إلى 15 ألف أسرة مسجلة لدى بنك الطعام الموريتاني، الذي تضمه شبكتنا، فيما أشرف الموظفون الحكوميون، والمتطوعون من المؤسسات والشركات العالمية، وممثلو شبكة المجتمع الأهلي، على عمليات التوزيع لضمان تلقي العائلات الطرود الغذائية».

استجابة إنسانية

نظّمت «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» «حملة 100 مليون وجبة» لإطعام الطعام في شهر رمضان، من أجل توفير المعونات الغذائية للمحتاجين، والإسهام في توفير شبكة أمان غذائي لهم في المجتمعات الأقل دخلاً.

وتأتي الحملة ضمن محور المساعدات الإنسانية والإغاثية، وهو أحد المحاور الرئيسة الخمسة التي تشكل مرتكزات عمل «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، كما تمثل استجابة عملية لأحد أكبر التحديات التي تواجه العالم اليوم، الذي يتجسد في الجوع وسوء التغذية.

تويتر