«دار البر» تنفذ 50 ألف مشروع مياه في 37 دولة بـ 162 مليون درهم

«دار البر» توفر المياه الصالحة للشرب في مختلف بقاع العالم. من المصدر

أنجزت جمعية دار البر على مدار خمسة أعوام، من 2016 إلى 2020، أكثر من 50 ألف مشروع لتوفير المياه، لغايات الشرب والاستخدامات المنزلية والمدنية الأخرى، في عدد من المناطق الأشد فقراً بالمياه في العالم، بتكاليف بلغت 162 مليوناً و634 ألفاً و166 درهماً.

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية دار البر، المهندس خلفان خليفة المزروعي، أن عدد مشروعات المياه التي أطلقتها الجمعية خلال الأعوام الخمسة الماضية، يصل إلى 50 ألفاً و379 مشروعاً متنوعاً في 37 دولة.

وأوضح المزروعي، أن مشروعات المياه التي نفذتها الجمعية في العالم ولاتزال تواصل العمل فيها، تنقسم إلى 20 صنفاً من المشروعات، من بينها مشروعات حفر وإنشاء الآبار الارتوازية، والآبار المتوسطة والقريبة العمق، والآبار ذات المضخات اليدوية، والآبار بمضخات كهربائية، والآبار الخاصة، وإنشاء محطات مياه، وتمديد شبكات المياه، وتوفير برادات المياه الباردة، وتركيب خزانات مياه، وإنشاء أحواض أرضية لتجميع وحفظ مياه الأمطار، وبناء سدود لحجز المياه المهدرة، ومشاريع «سقيا المياه»، وصيانة الآبار، وتركيب المرشحات «الفلاتر» الخاصة بالمياه.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لجمعية دار البر، الدكتور محمد سهيل المهيري، إن مشروعات المياه تهدف إلى توفير المياه للناس في مختلف بقاع العالم وهي على رأس أولويات الجمعية، منذ بداياتها حتى اليوم، من أهمها وأبرزها مشروع (سقيا الماء) الدائم في الجمعية.

وأكد أن عشرات الآلاف من الناس حول العالم استفادوا من مشروعات الجمعية في توفير المياه الصالحة للشرب، على مدى الأعوام الماضية، لاسيما في القرى النائية والبلدات البعيدة في إفريقيا وآسيا.

تويتر