تنفيذاً لقانون التصرف باللُقطة والأموال المتروكة

«شرطة دبي» تتبرع لـ «بيت الخير» بالمعثورات العينية

خلال تبرع شرطة دبي بالمعثورات. من المصدر

تبرّعت الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، بالمعثورات العينية التي لا تدخل المزاد بحكم القانون، إلى جمعية بيت الخير، وذلك تنفيذاً لقانون رقم (5) لسنة 2015 بشأن التصرف باللُقطة والأموال المتروكة في إمارة دبي، الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكماً لإمارة دبي.

وكانت شرطة دبي قد كشفت عن نظام ذكي لربط جهات حكومية وشبه حكومية وأخرى خاصة، بنظام المعثورات الذكي في الإمارة، الذي يهدف إلى تسهيل عملية الاستفسار عن المعثورات والإبلاغ عنها.

وقال مدير إدارة المعثورات والمفقودات في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، العقيد عبدالله سعيد الشامسي، إن «شرطة دبي، انطلاقاً من حرصها على التعاون الفعال مع الجمعيات الخيرية والمؤسسات المختلفة، تم إطلاق مبادرة للتبرع ببعض المعثورات العينية التي لم ينص عليها القانون، ليتم الاستفادة منها لدى الجمعيات الخيرية»، لافتاً إلى أن هذا التبرع يُعقد دورياً، ويستفيد منه مئات المحتاجين لدى الجمعيات الخيرية. وبيّن أن المعثور عليه يبقى في المخازن لحين استكمال المدة القانونية البالغة عاماً واحداً، وهي المدة التي يُمكن لصاحب المعثورات المراجعة فيها، وفي حال عدم المراجعة تُعرض في مزاد، باستثناء الأمور التي لا يشملها القانون مثل بعض المواد العينية.

 

تويتر