«المبادرة» جمعت 2.5 مليون درهم تشمل 13 مواطناً من المستهدفين

«أوقاف دبي» تدعم «ياك العون» بمليون درهم

صورة

شاركت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي، في دعم مبادرة «ياك العون» بمبلغ مليون درهم، ليصل إجمالي التبرّعات حتى الآن إلى 2.5 مليون درهم، تشمل 13 مواطناً من الملاحَقين قضائياً من المستهدفين في المبادرة.

يذكر أن مبادرة «ياك العون»، تتبنّاها «الإمارات اليوم»، ومحاكم دبي، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، للعام الثاني على التوالي، بهدف الإفراج عن السجناء من المواطنين المتعثرين مالياً والملاحَقين قضائياً.

وتستهدف المبادرة 85 مواطناً من الملاحَقين قضائياً، والمترتبة عليهم قضايا مالية، وتستهدف سداد مديونياتهم البالغة 14 مليون درهم، لجمع شملهم مع أسرهم قبل عيد الفطر المبارك، وتم تزويد «الإمارات اليوم» بأعداد المواطنين المتعثرين مالياً، بعد دراسة ملفاتهم واعتمادها من قبل لجنة «محاكم الخير» في محاكم دبي.

وكان مصرف الإمارات الإسلامي تبرّع بمليون و500 ألف درهم، ومؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر في دبي بمليون درهم، ليصل إجمالي التبرّعات لهذه المبادرة، منذ إطلاقها، 2.5 مليون درهم، تسهم في الإفراج عن 13 سجيناً مواطناً من المشمولين في المبادرة.

وأشاد الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي، علي المطوّع، بمبادرة «ياك العون»، التي أطلقتها «الإمارات اليوم»، بالتعاون مع محاكم دبي، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، للإسهام في الإفراج عن السجناء المعسرين من المواطنين ومد يد العون لهم في هذا الشهر الفضيل لينعموا بجوار أسرهم مع حلول عيد الفطر المبارك، لافتاً إلى أن المؤسسة تشارك للمرة الثانية على التوالي في هذه المبادرة الإنسانية الرائدة، حاثاً مختلف الجهات والأفراد على دعم المبادرة الوطنية، التي تهدف إلى رفع معاناة العائلات التي فقدت معيلها، وفتح نافذة أمل جديدة لبناء مستقبل أفضل لأبنائهم.

وأكد المطوّع حرص المؤسسة على المشاركة السنوية مع حلول شهر رمضان المبارك في المبادرات المجتمعية الخيرية، والتعاون مع مختلف الجهات الداعمة للعمل الخيري والمبادرات الإنسانية التي تهدف إلى ترسيخ أواصر التكافل الاجتماعي والإسهام الجماعي في مساندة الفئات المحتاجة.

ووجّه رئيس تحرير «الإمارات اليوم»، الزميل سامي الريامي، الشكر إلى المؤسسات والمتبرّعين من أفراد المجتمع، على تبرّعهم وإسهامهم في مبادرة «ياك العون»، مؤكداً أن هذا التبرع ليس غريباً على مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر في دبي، التي لها إسهاماتها المجتمعية بشكل عام، فهي دائماً سبّاقة لمد يد العون والمساعدة إلى كل مبادرة مجتمعية.

وأضاف: «لمسنا تفاعلاً من قبل الأفراد والمؤسسات في الدولة مع هذه المبادرة، منذ انطلاقها أول من أمس، لكننا نأمل تفعيل الدور الإنساني والمجتمعي من قِبل هذه المؤسسات بشكل أكبر، خصوصاً أن المبادرة تستهدف المواطنين المتعثرين مالياً».

وأشار إلى أن إجمالي التبرّعات وصل حتى الآن منذ انطلاق المبادرة إلى 2.5 مليون درهم، ليشمل 13 مواطناً من الملاحَقين قضائياً ضمن المشمولين في مبادرة «ياك العون».

ودعا الريامي المؤسسات الحكومية والخاصة إلى تقديم الدعم اللازم للمبادرة المجتمعية الوطنية.

وأطلقت «الإمارات اليوم» ومحاكم دبي، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، في بداية شهر رمضان، مبادرة إنسانية باسم «ياك العون»، ضمن إطار مذكرة التفاهم، التي تهدف إلى إطلاق سراح السجناء المتعثرين مالياً من المواطنين في إمارة دبي والملاحَقين قضائياً، وتأتي تزامناً مع فرحة رمضان وحلول عيد الفطر المبارك، وتعتبر هذه المبادرة مجتمعية وطنية رائدة ضمن مبادرات الصحيفة في شهر رمضان.

للإطلاع على كشف مبادرة «ياك العون» للإفراج عن المواطنين المتعثرين مالياً في دبي، يرجى الضغط على هذا الرابط.

• «ياك العون» تهدف إلى الإفراج عن السجناء من المواطنين المتعثرين مالياً والملاحقين قضائياً.

• المبادرة تستهدف 85 مواطناً من الملاحَقين قضائياً، والمترتبة عليهم قضايا مالية، وتستهدف سداد مديونياتهم البالغة 14 مليون درهم.


نموذج رائع

أفاد رئيس لجنة محاكم الخير في محاكم دبي، القاضي خالد مبارك كنشام، بأن مبادرة «ياك العون» نموذج رائع للمبادرات المجتمعية، التي تستهدف إدخال الفرحة والسرور في قلوب هؤلاء السجناء، ولمِّ شملهم بذويهم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وأضاف أن «تبرع مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر يسهم في تقوية الأواصر بين أفراد المجتمع، ويحقق العيش الكريم لأفراد المجتمع، من خلال سداد مديونيات المعسرين الذين صدرت ضدهم أحكام قضائية غير جنائية من محاكم دبي»، مؤكداً أنه بفضل الاستجابة الكبيرة للمبادرة من المؤسسات الحكومية والخاصة سيتمتّع المواطنون المتعثرون بفرحة العيد بين الأهل والأحباب.

تويتر