47 ألف مستفيد من خدمات «إسلامية دبي» في 2019

«إسلامية دبي» تعمل على خدمة المجتمع من خلال السياسات العامة للشؤون الإسلامية. أرشيفية

أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، أخيراً، بلوغ عدد المستفيدين في عام 2019 من خدماتها، 47 ألفاً و381 مستفيداً، حصلوا على 54 خدمة متنوعة وفرتها الدائرة، خلال العام الماضي، عبر مختلف قطاعاتها، وذلك انطلاقاً من حرصها على إسعاد المتعاملين، وتلبية متطلباتهم كافة.

وتوزعت طلبات المستفيدين على طلبات الفتاوى، وإصدار تصريح لنشر أو طباعة مصحف، وإصدار تصريح لنشر أو طباعة مواد إسلامية، وطلب إشهار الإسلام، وتسجيل في برامج وفعاليات الدائرة، بالإضافة إلى خدمات أخرى.

أما في قطاع العمل الخيري، فتوزعت الطلبات على إصدار تصريح لإقامة فعالية خيرية، وإصدار موافقة لتعيين موظفين أو متطوعين بمؤسسة خيرية، وإصدار تصريح للتعاون مع مؤسسة خيرية خارجية. وبالنسبة لقطاع الدعم المؤسسي، فقد توزعت الطلبات على خدمة طلب لاقتناء إصدارات الدائرة، أو مصحف الشيخ مكتوم، وطلب تحديد اتجاه القبلة لمساكن الأفراد والمنشآت الجديدة أو القائمة، واستشارة فنية لبناء مسجد. وأشار مدير عام الدائرة، الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني، إلى أن الدائرة تحرص على تقديم خدماتها لكل المتعاملين بكفاءة وشفافية عالية، وبالاعتماد على أفضل الممارسات والتقنيات الذكية في هذا المجال، مؤكداً مواصلة السعي لوضع الاستراتيجيات والبرامج، التي من شأنها توفير أفضل الخدمات لكل المتعاملين في إمارة دبي، لتحقيق سعادتهم ورفع مستوى رضاهم عن الخدمات المقدمة. وقال: «انطلاقاً من رؤية وتوجيهات قيادتنا، تحرص الدائرة على مواكبة كل تطلعات المتعاملين، وفقاً لأفضل المعايير والممارسات العالمية، حيث حققت الدائرة، أخيراً، المركز الثامن، وفقاً لمؤشر نتائج دراسات سعادة المتعاملين والمتسوق السري التي يجريها برنامج دبي للتميز الحكومي، التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، وبنسبة 87.1%، وهدفنا مستقبلاً الوصول إلى نسبة 100%، وتحقيق المركز الأول». وتعمل دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي على خدمة المجتمع، من خلال وضع السياسات العامة للشؤون الإسلامية والعمل الخيري، وتنظيم وإدارة المساجد، والإشراف على الجمعيات الخيرية والمؤسسات والمراكز الإسلامية لترسيخ قيم الوسطية والتسامح، وتنمية العمل الخيري المستدام في إمارة دبي.


المستفيدون حصلوا على 54 خدمة متنوعة، وفرتها الدائرة خلال العام الماضي.

 

طباعة