«أجيال التسامح» ينطلق في أبوظبي والعين الأحد المقبل

برنامج أصدقاء الشرطة ينطلق تحت شعار «أجيال التسامح». من المصدر

ينطلق برنامج أصدقاء الشرطة، اعتباراً من الأحد المقبل، تحت شعار «أجيال التسامح» في كل من مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة، بمدينة شخبوط في أبوظبي، ونادي ضباط الشرطة في العين.

وبدأت شرطة أبوظبي بتسجيل أبناء وبنات الضباط والأفراد والمتقاعدين والمدنيين، الذين تراوح أعمارهم بين خمسة و14عاماً في البرنامج الذي يعمل على استثمار أوقات فراغهم بما هو مفيد من الأنشطة والفعاليات الهادفة.

وأكد مدير إدارة المراسم والعلاقات العامة في قطاع المالية والخدمات، العميد سيف الشامسي، أن البرنامج، الذي تنفذه إدارة المراسم والعلاقات العامة ويستمر ثلاثة أسابيع، يهدف إلى إعداد جيل من القادة «أجيال التسامح»، الأكثر وعياً بأهمية استثمار الوقت والتشجيع على الإبداع والابتكار وصقل مواهبهم واكتشافها، وتنمية العقل واكتساب الخبرات والمعارف والمهارات المتنوّعة.

وذكر أن البرنامج يركز على مجموعة من الأنشطة والفعاليات في مجالات متعدّدة وهادفة، إلى جانب دمج أصحاب الهمم مع الطلاب، لافتاً إلى التركيز على التوجيه الديني والرياضي والثقافي والاجتماعي والابتكاري. كما تشمل فعالياته العديد من الأنشطة الإلكترونية، من مشروعات علمية وذكاء اصطناعي وعلوم فضاء وطيران، وأنشطة رياضية كالرماية وركوب الخيل والسباحة وكرة القدم والكاراتيه، والأنشطة الفنية من حِرف يدوية وإعادة تدوير، وفن الإتيكيت والطبخ. وتتضمن الأنشطة الاجتماعية تعلم التراث الإماراتي، وقيم الأخلاق والسلوك الإيجابي والعمل بروح الفريق الواحد، إضافة إلى محاضرات توعية عن السلامة المرورية، والإسعافات الأولية، ومكافحة الإدمان الإلكتروني والمخدرات، وكيفية التعامل مع الحرائق، والتدخل السريع في حالات الطوارئ، والعمل التطوّعي.

كما تنفذ رحلات خارجية تشويقية لـ«وارنر برذرز» و«كيدزانيا»، وأيضاً مطار الطيران العسكري، وتقديم عروض مختلفة من الادارات الشرطية، مثل فرقة الشرطة الموسيقية، وعروض الكلاب البوليسية، وعروض الخيالة.

طباعة