شرطة عجمان تشجِّع الزراعة بـ «غرس زايد»

    «الجائزة» أسهمت في تشجير نحو 5000 متر مربع. من المصدر

    نفذت القيادة العامة لشرطة عجمان مبادرة «غرس زايد»، لتشجيع التنافس بين إدارات شرطة عجمان للفوز بجائزة أكثر الإدارات اهتماماً بالغرس الزراعي، في مباني ومرافق الشرطة، تحقيقاً لمآثر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ونهجه في الاهتمام بالبيئة من خلال دعم الزراعة وزيادة المساحات الخضراء، ودوره الأكبر في تنمية القطاع الزراعي، وإبراز صورة خضراء لدولة الإمارات.

    وقال نائب مدير عام الموارد والخدمات المساندة بشرطة عجمان، العميد علي حميد المسيبي، إن جائزة غرس زايد هي الأولى من نوعها في إمارة عجمان، وجاءت تنفيذاً لتطلعات ورؤية دولة الإمارات وإمارة عجمان لزيادة الرقعة الخضراء، وتحقيق الاستدامة البيئية، وإبراز إنجازات القيادة في مجال البيئة، وتشجيع موظفي القيادة للتنافس على الجائزة بالاهتمام بالغرس، ما يزيد عدد الغرس الزراعي وتنوعه في مباني القيادة.

    وأوضح أن لجنة التقييم اعتمدت معايير دولية في تقييم المشاركين، بالتعاون مع شركاء الشرطة الاستراتيجيين، وفاز بالمركز الأول مركز شرطة المنامة الشامل لاهتمامه بزيادة التشجير بأقل التكاليف، وترشيد استهلاك المياه في الري، واهتمامه بالصيانة والنظافة الدورية للنباتات، وفي المركز الثاني قسم المستودعات بإدارة الخدمات المساندة، لاعتماده على المياه الناتجة عن أجهزة التكييف في الري والاستخدام المبتكر في الزراعة، فيما فاز بالمركز الثالث قسم النقليات بإدارة الخدمات المساندة.

    وأضاف أن الجائزة شملت ثلاث جوائز فرعية لأبطال الاستدامة، وفاز بجائزة بطل الاستدامة في مجال البدائل البيئية المساعد أول عبدالله محمد راشد، أما في مجال الزراعة ففاز كلٌّ من المدني صبحي محمد عبدالحكيم، والمسعف مصطفى علي محمد.

    وأشار المسيبي إلى أن الجائزة أسهمت في تشجير نحو 5000 متر مربع، وترشيد نحو 40 ألف لتر مياه سنوياً، بناتج أشجار مثمرة بلغ 127 كغم سنوياً.

    طباعة