تشمل السكر والكوليسترول ودهون الكبد

«أبوفادي» يحتاج إلى 7947 درهماً لمعالجة أمراضه المزمنة

المريض خضع للعلاج في مدينة الشيخ شخبوط الطبية. الإمارات اليوم

يعاني الفلسطيني «أبوفادي»، البالغ 60 عاماً، أمراضاً مزمنة، تشمل السكر والكوليسترول ودهون الكبد، إضافة إلى دسك في الظهر والرقبة، ويحتاج إلى أدوية لمدة عام، كلفتها 7947 درهماً، وبسبب ظروفه المالية الصعبة لا يستطيع توفير المبلغ، خصوصاً أنه يعاني أيضاً تراكم متأخرات إيجارية، لذا يناشد أصحاب القلوب الرحيمة مساعدته على تدبير تكاليف الأدوية.

وروى المريض لـ«الإمارات اليوم» قصة معاناته مع المرض، قائلاً إنه يقيم في الدولة منذ ما يقارب 40 عاماً، حيث تزوج وأنجب ابنين، وقبل سنوات أصيب بأمراض مزمنة عدة، منها مرض السكري والكوليسترول ودسك في الظهر والرقبة، كما أصيب بعدها بدهون وشبه تليف في الكبد.

وأضاف: «خضعت للعلاج في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، وانتظمت في تناول الأدوية حتى شفيت من التليف الكبدي، لكن الطبيب أكد ضرورة الاستمرار في تناول الأدوية الأخرى، الخاصة بالأمراض المزمنة التي أعانيها، إلا أن المشكلة التي واجهتني هي أن كلفتها تبلغ 662 درهماً شهرياً، أي ما يعادل 7947 درهماً سنوياً، وهذا المبلغ يتجاوز إمكاناتي المالية المتواضعة، كما أن بطاقة الضمان الصحي لا تغطي إلا 1500 درهم سنوياً».

وشرح المريض أن فاعلي الخير ساعدوه مرات كثيرة في سداد تكاليف الأدوية، خلال السنوات الماضية، إلا أنه أصبح عاجزاً عن تدبير الأدوية الشهرية التي يحتاج إليها.

وتابع أن أحد أصدقائه قدم له أدوية والدته المتوفاة، مشيراً إلى المبادرات التي يتلقاها من الآخرين لمساعدته، نتيجة عدم قدرته على شراء أدويته بنفسه.

وقال: «أعيش مع زوجتي في بيت شعبي، يبلغ إيجاره 2916 درهماً، وأنا أعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب 5000 درهم، وقبل عامين تقريباً رفع مالك الشقة قضية إيجارية ضدي، بسبب عجزي عن سداد المتأخرات الإيجارية المترتبة علي، وسدد فاعل خير المبلغ المطلوب. وحالياً مع الظروف الصعبة التي أمر بها، أصبحت عاجزاً عن تدبير كلفة الأدوية وسداد الدفعات الإيجارية، لأن ابنيّ متزوجان ويعيشان ظروفاً مالية لا تقلّ صعوبة عن الظرف الذي أعيشه».

وناشد «أبوفادي» أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته على سداد تكاليف الأدوية.


المريض يعيش مع زوجته في بيت شعبي، يبلغ إيجاره 2916 درهماً.

تويتر