سدد 7876 درهماً فاتورة المستشفى

متبرع يتكفل بعلاج الطفل «محمد»

تكفل متبرع بسداد مبلغ 7876 درهماً، كلفة علاج الطفل (محمد) الذي تعرض لحادث دهس أمام منزل والده، منذ ثلاثة أشهر، عندما كان يلعب بدراجته الهوائية، وأصيب بنزيف في الطحال نتيجة الحادث، وبلغت فاتورة العلاج والإقامة بمستشفى توام في مدينة العين 7876 درهماً، وإمكانات الأب المتواضعة حالت دون تدبير المبلغ.

ونسّق «الخط الساخن» بين المتبرع ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، لتحويل مبلغ التبرع إلى حساب المريض في مستشفى توام.

وأعرب والد الطفل (محمد) عن جزيل شكره للمتبرع على وقفته الكريمة مع معاناته في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها، مؤكداً أن هذا التبرع ليس غريباً على أفراد ومؤسسات دولة الإمارات المشهود لهم بمساندة كل محتاج.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت بتاريخ 20 يونيو الجاري، قصة الطفل «محمد» (مصري ـ 12 عاماً)، الذي تعرض لحادث دهس أمام منزل والده منذ ثلاثة أشهر، عندما كان يلعب بدراجته الهوائية، وتم نقله إلى مستشفى توام في مدينة العين.

وأفادت تقارير طبية صادرة عن مستشفى توام، وحصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منها، بأن المريض (محمد) يبلغ من العمر 12 عاماً، دخل إلى قسم الطوارئ في المستشفى منذ ثلاثة أشهر جراء تعرضه لحادث دهس، وتم إدخاله إلى قسم العناية المركزة في المستشفى، ومكث فيه ثلاثة أيام تحت الرعاية الطبية الفائقة حتى استقرت حالته، وبعدها تم نقله إلى غرفة خاصة، وبلغت فاتورة العلاج والإقامة في المستشفى 7876 درهماً، والمريض ليس لديه أي تأمين صحي.

وسبق أن روى والد الطفل لـ«الإمارات اليوم» قصة الحادث الذي تعرض له ابنه قائلاً إن محمد خرج يلعب بدرّاجته الهوائية أمام المنزل، وتعرض لحادث دهس من قبل مركبة، وسقط فاقد الوعي، وتم الاتصال بسيارة الإسعاف، ومرت اللحظات ثقيلة على الأسرة وهي ترى الطفل جثة هامدة دون حراك.

وتابع الأب أنه على الفور تم نقل محمد إلى قسم الطوارئ في مستشفى توام، وتم إنعاشه حتى استعاد وعيه، ونقله إلى قسم العناية المركزة، وأجريت له أشعة مقطعية، وبعض التحاليل، وبينت نتيجة الأشعة أنه مصاب بنزيف في الطحال نتيجة الحادث، ولابد أن يمكث في قسم العناية المركزة ليتلقى العلاج اللازم لإنقاذ حياته، وبذل الفريق الطبي أقصى جهده لوقف النزيف دون تدخل جراحي.

وقال إن ابنه مكث في قسم العناية المركزة ثلاثة أيام حتى استقرت حالته الصحية، ثم تم نقله إلى غرفة خاصة لاستكمال العلاج، وتلقّى العناية الطبية حتى تحسنت حالته الصحية، وأكد الطبيب زوال الخطر وسمح له بالخروج من المستشفى.

وأضاف الأب أنه فوجئ بأنه مطالب بسداد مبلغ 7876 درهماً للمستشفى، وابنه ليس لديه بطاقة تأمين صحي، وكانت المشكلة كيفية سداد المبلغ، كونه المعيل لأسرته المكونة من خمسة أفراد، ويعمل في أحد المحال التجارية براتب 7000 درهم، يدفع منه 2000 درهم لإيجار المسكن، وما تبقى من الراتب لا يكاد يلبي متطلبات الحياة اليومية.


الطفل تعرض لحادث دهس أدى إلى نزيف في الطحال، ورقد في قسم العناية المركزة ثلاثة أيام. 

تويتر