تعاني مشكلات في القلب وتحتاج إلى عملية عاجلة

115 ألف درهم تنقذ حياة «عبير»

تعاني «عبير ـ سودانية ـ 32 عاماً» من أصحاب الهمم، مشكلات صحية في القلب، ووفقاً للتقرير الطبي الصادر عن مدينة الشيخ شخبوط الطبية فإن المريضة تحتاج إلى عملية عاجلة في القلب، وتبلغ كلفتها 115 ألفاً و315 درهماً، وهذا مبلغ فوق إمكانات أسرتها المالية المتواضعة، لذا تناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتها في تدبير كلفة العملية الجراحية لإنقاذ حياتها.

وروت أخت المريضة لـ«الإمارات اليوم» قصة معاناة شقيقتها مع المرض قائلة إن عبير من أصحاب الهمم من فئة الصم والبكم، وبدأت تعاني مشكلات صحية في القلب منذ سنتين، وزادت حالتها الصحية سوءاً بشكل كبير، أخيراً، ودخلت مدينة الشيخ شخبوط الطبية عن طريق قسم الطوارئ، تعاني ارتفاعاً حاداً في نبضات القلب، وأجريت لها عملية لتنظيم دقات القلب، وبعدها تم إجراء فحوص وتحاليل وتبين أنها تحتاج إلى عملية جراحية عاجلة في القلب نظراً لسوء حالتها الصحية، وتبلغ كلفتها 115 ألفاً و315 درهماً.

وأوضحت أن الطبيب المعالج لحالة عبير أكد وجود ثلاثة صمامات في القلب بهم عيوب خلقية، وواحد من الصمامات يسبب ارتفاع ضربات القلب، ووصف لها أدوية لتنظيم ضربات القلب، لافتة إلى أنه في الفترة الأخيرة زادت متاعبها الصحية وأكد الطبيب حاجتها العاجلة إلى إجراء عملية في صمامات القلب لكي تسمح بضخ الدم بشكل طبيعي، والتأخير قد يؤدي إلى مضاعفات خطرة. وذكرت أخت المريضة أن المشكلة أن عبير من فئة الصم والبكم، لذا واجهوا صعوبة في البداية للتعرف على ما تعانيه من ألم، حتى أنهم استعانوا بأحد المتخصصين لشرح ما تعانيه بالضبط.

وأشارت إلى أن عبير متزوجة من شخص من فئة الصم والبكم أيضاً، ولديهما طفل وحيد، وزوجها المعيل الوحيد للأسرة ويعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب 2000 درهم، يدفع منه 1200 درهم شهرياً لإيجار المسكن، والباقي بالكاد يلبي مستلزمات الطعام والشراب، لافتة إلى أن الزوج حالياً يقف عاجزاً لا يعرف كيفية تدبير مبلغ العملية الجراحية التي تحتاجها عبير في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها. وأكدت أن الزوج حاول الاقتراض وطرق كل الأبواب وسلك كل الطرق، وباءت كل جهوده بالفشل، وحالياً الأسرة تعيش في حالة حزن عميق على حالة عبير الصحية، إذ أنها تتألم في صمت ولا أحد من الأسرة يستطيع مساعدتها. وناشدت أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مد يد العون لها ومساعدتها في تدبير كلفة العملية الجراحية لعبير.

تقرير طبي

أفاد التقرير الطبي الصادر عن مدينة الشيخ شخبوط الطبية، وحصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه بأن المريضة «عبير ـ سودانية ـ 32 عاماً» تعاني عيوباً خلقية في ثلاثة صمامات بالقلب ما يؤدي إلى ارتفاع نبضات القلب بصورة خطيرة، وتحتاج إلى عملية عاجلة في القلب، وتبلغ كلفتها 115 ألفاً و315 درهماً. وأشار إلى أنه عندما يتعطل عمل الصمام، يسمح بتدفق بعض الدم بالاتجاه الخاطئ، وهذا ما يسمى القلس.

الزوج يعمل براتب 2000 درهم ويعيل أسرة من ثلاثة أفراد.

تويتر