يعاني السكر وضغط الدم ومشكلات في القلب

متبرعة تتكفل بأدوية «أبوعيسى» لمدة عام

تكفلت متبرعة بسداد مبلغ 6524 درهماً، قيمة الأدوية والمتابعة الطبية للمريض «أبوعيسى»، الذي نشرت «الإمارات اليوم»، أخيراً، عن معاناته أمراضاً مزمنة عدة.

ونسق «الخط الساخن» بين المتبرع ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، لتحويل قيمة التبرع إلى حساب المريض في مستشفى مدينة الشيخ شخبوط الطبية في أبوظبي.

ويعاني المريض «أبوعيسى» البالغ من العمر 61 عاماً، أمراضاً مزمنة عدة متمثلة في ارتفاع حاد في السكر، وضغط الدم، والكوليسترول، وضيق في التنفس، ومشكلات في القلب، والكلى.

ووفقاً لما أكده ابنه، عيسى، لـ«الإمارات اليوم»، فقد بدأت معاناة «أبوعيسى» من الأمراض المزمنة قبل 30 عاماً، وكان ابنه حريصاً، طوال هذه السنوات، على توفير العلاج له، خصوصاً أن بطاقة التأمين الصحي كانت تغطي جزءاً من تكاليف الأدوية. كما كان حريصاً على اصطحابه لإجراء الفحوص الطبية بشكل منتظم.

وتابع: «مررت بظروف خارجة عن إرادتي مع بداية العام الجاري، تمثلت في تقليص راتبي إلى 2000 درهم، ما أدى إلى تراكم الديون والالتزامات المالية علي، إلى أن أصبحت غير قادر على تدبير تكاليف العلاج والأدوية لوالدي، الأمر الذي أدى إلى تدهور حالته الصحية بشكل كبير».

وأوضح أن والده توقف عن تناول أدوية السكر والضغط والكوليسترول والقلب، بداية العام الجاري، وخلال الفترة الأخيرة بدأت تظهر عليه أعراض الشعور بالتعب الشديد، وآلام في جسده، مع رغبة مستمرة في تناول الماء، وتضاعفت رغبته في تناول الطعام، وترافق ذلك مع زيادة عدد مرات دخوله الحمام، وعدم قدرته على النوم، وأصبح نومه متقطعاً، ما أثر في حالته النفسية.

وتابع «عيسى» أنه اصطحب والده أخيراً إلى قسم الطوارئ في مستشفى مدينة الشيخ شخبوط الطبية في أبوظبي، حيث أظهرت نتائج الفحوص أنه يعاني ارتفاعاً حاداً في نسبة السكر، مع خلل في وظائف الكلى والبنكرياس، وأمراض في القلب والكلى، نجم عنها عدم إنتاج كمية كافية من الأنسولين في الجسم، ما تسبب في إصابته بالسكري من النوع الأول.

وأكمل أن الطبيب المتابع لحالة والده قرر تغيير بعض الأدوية التي كان يتناولها في السابق، وتبديل الخطة العلاجية، مع تكثيف بعض الجرعات، ونصحه باتباع نظام غذائي للوقاية من ارتفاع نسبة السكر والضغط، مع ممارسة رياضة المشي يومياً، وأخذ وقت كافٍ للاسترخاء، كما طلب منه إجراء الفحوص بشكل دوري.

تويتر