تعاني حصوات بالكلى

«ضياء» تحتاج جراحة بـ8197 درهماً

تعاني (ضياء - 49 عاماً) وجود حصى في الكلى، وتحتاج إلى عملية لتفتيته، بكلفة تبلغ 8197 درهماً، وإمكاناتها المالية المتواضعة تحول دون تدبير المبلغ، وتناشد أصحاب القلوب الرحيمة وأهل الخير مساعدتها على تدبير المبلغ.

ووفقاً لتقرير صادر عن مستشفى توام في العين، فإن المريضة دخلت المستشفى تعاني ألماً في الخاصرة، وتم تركيب دعامة لها بسبب وجود حصى في الكلى، وبعد المتابعة الطبية اتضح ضرورة إخضاعها لجراحة لتفتيت الحصى وإزالة الدعامة.

وروت (ضياء) لـ«الإمارات اليوم» قصة معاناتها مع المرض، قائلة: «كنت أعاني ألماً في الخاصرة، وكان الألم يزداد شيئاً فشيئاً، ودخلت قسم الطوارئ بمستشفى توام، حيث خضعت لفحوص وتحاليل، وتبين أن لدي حصى في الكلى، وتم وضع دعامة لي، لكن بعد فترة، راجعت المستشفى، وأكد الأطباء أنني أحتاج إلى متابعة في قسم المسالك البولية، لتفتيت الحصى وإزالة الدعامة».

وأضافت «كلفة العملية الجراحية التي أحتاجها تبلغ 8197 درهماً، وهذا مبلغ فوق إمكاناتي المالية المتواضعة، إذ إن الكلفة العلاجية تحول بيني وبين إجراء العملية الجراحية، ولا أعرف ما العمل في ظل الظروف التي أمر بها، إذ سبق لي التقديم على مساعدة في جمعيات ومؤسسات خيرية، ولكن للأسف لم أوفق في ذلك».

وتابعت «لدي ستة أبناء، وزوجي المعيل الوحيد لنا، وكان يملك محل أصباغ، لكن الرخصة انتهت، ولم يستطع تجديدها، وحاول البحث عن عمل، لكنه لم يوفق، وأصبحنا نعتمد على مساعدات بعض الأصدقاء، إذ إن ظروفنا المعيشية صعبة، وحاجتي للعملية الجراحية ضرورية، نظراً لوضعي الصحي المتردي».

• زوج (ضياء) يحاول البحث عن عمل بعد عجزه عن تجديد رخصة محله.

طباعة