سددوا عنه 37.7 ألف درهم لإنقاذ بصره

4 متبرعين يساعدون «داد» على زراعة قرنية جديدة

تكفل أربعة متبرعين بسداد 37 ألفاً و737 درهماً، لمساعدة المريض «داد» (53 عاماً) تكاليف العملية الجراحية التي يحتاجها في مستشفى توام في مدينة العين، لإنقاذ بصره، إذ تكفل متبرع بسداد 20 ألف درهم، والثاني بمبلغ 9000 درهم، والثالث بمبلغ 7737 درهماً، فيما سدد الأخير مبلغ 1000 درهم.

ونسق «الخط الساخن» بين المتبرع ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، لتحويل مبلغ التبرع إلى حساب المريض في مستشفى توام في العين، وكانت «الإمارات اليوم» نشرت أمس قصة معاناة المريض الباكستاني (داد - 53 عاماً) مع المشكلات الصحية في العينين.

وسبق أن روى (داد) لـ«الإمارات اليوم»، قصة معاناته مع المرض قائلاً، إنه يقيم في الدولة منذ أكثر من 10 سنوات، عمل خلالها في مؤسسات خاصة عدة، ويعيل نفسه وأفراد أسرته في باكستان، وخلال تلك السنوات لم يشكُ أي شيء، ولكن في الفترة الأخيرة بدأ يعاني مشكلات في عينيه، وتوجه إلى مستشفى توام في مدينة العين، وتم إجراء الفحوص والتحاليل الطبية اللازمة.

وتابع أن الطبيب المختص أبلغه بأنه يحتاج إلى جراحة لإصلاح القزحية وزراعة قرنية جديدة.

وأضاف أن العملية باهظة الكلفة بالنسبة لإمكاناته المالية المتواضعة، إذ تبلغ 37 ألفاً و737 درهماً، وهذا مبلغ يحول بينه وبين إجراء العملية الجراحية التي يحتاجها للحفاظ على بصره.

وأوضح أن شركة التأمين الصحي رفضت تغطية تكاليف العملية، بعدها حاول طرق كل الأبواب من أجل إنقاذ بصره، لكن كل جهوده باءت بالفشل، والمشكلة أن وضعه الصحي لم يكن يسمح له بالانتظار والجلوس مكتوف اليدين دون إجراء هذه العملية التي يحتاجها، لكي يعود إلى ممارسة عمله المعتاد وحياته الطبيعية.

وأشار (داد) إلى أنه المعيل الوحيد لأفراد أسرته، ويعمل في وظيفة عامل بإحدى مؤسسات القطاع الخاص براتب 1300 درهم، وهذا مبلغ يقسمه بالتساوي، نصفه يذهب لأفراد أسرته في باكستان، والنصف الآخر لا يكاد يكفي لتلبية متطلباته الحياتية.

ظروف صعبة

أعرب «داد» (باكستاني - 53 عاماً) عن سعادته وشكره العميقين للمتبرعين الأربعة لاستجابتهم السريعة ووقفتهم الكريمة مع معاناته في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.

وأشار إلى أن التبرع أسعده كثيراً لأنه سيسهم في عودة الرؤية إليه مجدداً حتى يستطيع ممارسه حياته اليومية بشكل طبيعي، وإنهاء معاناته الصحية التي كانت تؤرقه.

• «داد» يعاني مشكلات صحية في عينيه، ويعيل أسرته في باكستان.

طباعة