العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    تعرّض لإصابة أدت إلى انفصال الشبكية وفقد الرؤية

    الطفل راشد يحتاج جراحة في العين بـ 18.3 ألف درهم

    يعاني الطفل السوري راشد (6 سنوات) تعرضه لإصابة في عينه اليسرى أدت إلى انفصال الشبكية وفقدان النظر، وأكد أطباء في مدينة الشيخ شخبوط الطبية أنه يحتاج إلى عملية زراعة قرنية في عينه اليسرى، وتبلغ كلفة العملية 18 ألفاً و342 درهماً، ويناشد والد الطفل أهل الخير مد يد العون والمساعدة لتدبير كلفة العملية نظراً لتواضع إمكاناته المالية.

    وروى والد الطفل قصته لـ«الإمارات اليوم»، قائلاً إنه منذ ثلاث سنوات تعرض ابنه راشد لإصابة في عينه اليسرى جراء دخول غصن شجرة في عينه عندما كان يلعب خارج المنزل، وسالت الدماء من عينه، وأسرع بنقله إلى مستشفى المفرق سابقاً، وبعد تقديم الإسعافات الأولية اللازمة تم تحويله إلى مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي، وخضع وقتها لعملية جراحية تتمثل في توصيل الشبكية وتغيير القرنية.

    وأضاف الأب أن العملية تكللت بالنجاح، واستطاع الرؤية، وبعد مرور ثلاثة أشهر بدأ راشد يعاني مشكلات في عينه وعدم الرؤية، فاصطحبه إلى مدينة الشيخ شخبوط الطبية وتم معاينته من قبل الأطباء، وتبين أن هناك مشكلة بالبصر وانفصالاً في الشبكية، وأكد الأطباء أنه يحتاج إلى إجراء عملية زراعة قرنية وإعادة الشبكية، وتم إجراء العملية له مرة أخرى.

    وأضاف أن راشد يحتاج حالياً إلى عملية جراحية تتمثل في زراعة القرنية مرة أخرى، وتبلغ كلفتها 18 ألفاً و342 درهماً، وهذا مبلغ فوق إمكاناته المالية المتواضعة، لافتاً إلى أنه منذ خمسة أشهر يحاول تدبير كلفة العملية من دون جدوى، ووضعه المالي لا يسمح له بإجراء العملية، وحالياً راشد لا يستطيع الرؤية إلا من خلال عينه اليمني، ولا يعرف ما العمل في ظل الظروف المالية الصعبة التي يمر بها.

    وأشار الأب إلى أنه المعيل الوحيد لأفراد أسرته المكونة من ثلاثة أبناء، متابعاً أنه يقيم في شقة في أبوظبي يبلغ إيجارها الشهري 3750 درهماً، وأنه يتقاسم الإيجار مع شقيقه الذي يقطن معه.

    وأوضح أنه يعمل سائقاً في إحدى الجهات الخاصة براتب 2500 درهم، ويكاد يذهب لمصروفات الحياة ومتطلباتها، ولا يعرف كيفية تدبير مبلغ العملية التي يحتاجها طفله، وسبق له طرق كل الأبواب ومحاولة الاقتراض من دون جدوى، مناشداً أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته على تدبير تكاليف علاج ابنه حتى يستطيع الحياة بشكل طبيعي مثل بقية أقرانه.

    انفصال الشبكية

    أفاد التقرير الطبي الصادر عن مدينة الشيخ شخبوط الطبية في أبوظبي، وحصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، بأن «الطفل راشد (6 سنوات) يعاني تعرضه لإصابة في عينه اليسرى، نتيجة دخول جسم حاد بها، ما سبب حدوث انفصال في الشبكية وفقدان الرؤية، ويحتاج حالياً إلى عملية زراعة قرنية نظراً لحالته الصحية، وتبلغ كلفة العملية والعلاج 18 ألفاً و342 درهماً».

    • الأب يعمل سائقاً ويعاني ظروفاً مالية صعبة.

    طباعة