يعاني ضعفاً في عضلة القلب ومصاب بالسكري والقصور الكلوي

«ضحي» يحتاج علاجاً بـ 23.5 ألف درهم

يعاني «ضحي» (73 عاماً) ضعفاً في عضلة القلب، وأمراضاً أخرى، منها السكري وضغط لدم، فضلاً عن حاجته إلى جلسات غسيل كلوي، ووفقاً لمدينة الشيخ شخبوط الطبية في أبوظبي، فإنه يحتاج إلى علاج وأدوية بكلفة تبلغ 23 ألفاً و557 درهماً، ويناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته على تدبير المبلغ المطلوب للعلاج.

ويروي «ضحي» قصة معاناته لـ«الإمارات اليوم»، قائلاً: «أمر بظروف صحية صعبة، خصوصاً مع تقدمي في العمر، إذ أعاني ضعفاً في عضلة القلب، وأمراضاً أخرى، هي مرض السكري وضغط الدم، وسبق لي أن دخلت مدينة الشيخ شخبوط الطبية في أبوظبي، حيث تمت معاينتي من قبل الأطباء، وأجريت لي الفحوص اللازمة، والتي بينت أنني أحتاج إلى جلسات غسيل كلوي لاستخراج السموم من جسدي، فضلاً عن حاجتي إلى أدوية وعلاج تبلغ كلفته 23 ألفاً و557 درهماً، وهذا مبلغ فوق إمكاناتي المالية».

وأضاف: «تعرضت لأزمة قلبية مرات عدة كدت أفارق الحياة، ودخلت العناية المركزة أكثر من مرة، نتيجة تراكم المياه في جسمي، وضعف عضلة القلب، حتى اضطر الكادر الطبي إلى إجراء غسيل كلوي لي، وأصبحت أحتاج هذه الجلسات والأدوية الأخرى الخاصة بأمراض القلب والسكري والضغط مدى الحياة».

وتابع: «أمر بظروف معيشية صعبة، وقد كنت أعمل في إحدى الجهات الحكومية، لكن لكبر سني تم إنهاء خدماتي عام 2007، وابني هو المعيل الوحيد لي وللأسرة كلها، ويعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب متواضع لا يكاد يغطي مصروفات الحياة ومتطلباتها، وأصبحنا غير قادرين على سداد إيجار المسكن الذي نقيم فيه، علماً بأن زوجتي تعاني أيضاً أمراضاً مزمنة، وتحتاج إلى الدواء باستمرار».

وأشار إلى أنه لا يعرف ما العمل لتدبير مبلغ العلاج الذي يحتاجه، ويناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته لتدبير مبلغ العلاج المطلوب حتى لا تتدهور حالته الصحية.

تويتر