يعاني خللاً في شبكية العين وأعراض «المياه البيضاء»

متبرع يتكفل بنفقات العملية الجراحية لـ «أبومريم»

تكفل متبرع بسداد 15 ألف درهم مبلغ العملية الجراحية المستعجلة التي يحتاجها (أبومريم - 60 عاماً) لعينه اليمنى، بعد أن أصيب بخلل في شبكية العين، وتكوّن المياه البيضاء في العين المصابة، نتيجة إصابته بمرض السكري، وارتفاع في ضغط الدم، منذ عام 2019.

ونسّق «الخط الساخن» بين المتبرع ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، لتحويل مبلغ التبرع إلى حساب المريض في المستشفى.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت أخيراً، قصة معاناة (أبومريم)، وعدم مقدرته على تدبير مبلغ العملية الجراحية، نظراً لظروفه المالية الصعبة التي يمر بها.

وأعرب المريض عن سعادته وشكره العميق للمتبرع، لمساعدته. وقال إن «خبر التبرع أدخل السعادة إلى قلبي، وأدعو للمتبرع بكل الخير، ولا يمكنني نسيان معروفه، وهذا العمل الإنساني ليس غريباً على شعب دولة الإمارات، والمقيمين فيها، من خلال تكاتفهم في مد يد العون للمعسرين، خصوصاً المرضى».

ويفيد التقرير الطبي الصادر عن أحد المستشفيات المتخصصة في دبي، بأن «المريض يحتاج إلى إجراء عملية جراحية مستعجلة، يتم من خلالها إصلاح شبكية العين، وسحب المياه البيضاء من عينه اليمنى، وكلفة العملية تبلغ 15 ألف درهم».

وكان المريض روى قصة معاناته مع المرض لـ«الإمارات اليوم»، قائلاً: «في شهر أغسطس من عام 2019، أصبت بمرض السكري من النوع الثاني، وارتفاع في ضغط الدم، وكنت حريصاً على تناول الأدوية التي وصفها الطبيب المعالج، وملتزماً بالمتابعة الطبية الدورية في الأوقات المحددة لإجراء الفحوص بانتظام».

وأضاف: «في أكتوبر من العام نفسه، استيقظت من نومي، فأحسست بعدم قدرتي على الرؤية الواضحة للأجسام القريبة، وعدم التمييز بين الألوان، وأن الرؤية ضبابية، وشعرت بدوار في الرأس، فقررت زيارة طبيب العيون».

وتابع: «بعد إجراء الفحوص الطبية، أخبرني الطبيب المعالج بوجود خلل في شبكية العين اليمنى، وتكوّن ضباب وعتمة على عدسة العين، وظهور بقعة بيضاء، ونصحني الطبيب بالتدخل الجراحي في أسرع وقت، لظهور أعراض مبكرة بمثابة علامات تحذيرية لوجود مياه بيضاء».

• المريض يعاني مرض السكري وارتفاعاً في ضغط الدم منذ عامين.

طباعة