مصاب بالفشل الكلوي وارتفاع الكوليسترول

«محمد» يحتاج إلى أدوية بـ3657 درهماً شهرياً

يعاني «محمد» (يمني - 85 عاماً) إصابته بأمراض مزمنة، منها الفشل الكلوي المزمن، وداء السكري، وأمراض القلب وزيادة الكوليسترول، ووفقاً لمدينة الشيخ شخبوط الطبية، فإن كلفة علاجه شهرياً تبلغ 3657 درهماً مدى الحياة، ويناشد من يساعده على تدبير كلفة علاجه في ظل الظروف التي يمر بها.

ويروي المريض قصته لـ«الإمارات اليوم»، قائلاً: «أعاني أمراضاً مزمنة عدة منذ سنوات، أبرزها مرض الفشل الكلوي المزمن، ومرض السكر، والقلب والكوليسترول، تراكمت عليَّ خلال السنوات الماضية، حيث سبق لي أن دخلت مدينة الشيخ شخبوط الطبية، وبينت الفحوص والتحاليل الطبية أني بحاجة إلى أدوية مدى الحياة».

وأضاف: «الأدوية مكلفة جداً بالنسبة لإمكاناتي المالية المحدودة، إذ تبلغ 3657 درهماً شهرياً، حتى بطاقة التأمين الصحي لا تغطي كلفة علاجي، وأنا عاطل عن العمل بسبب كبر سني، ولدي ابن يعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب 2500 درهم، وإيجار المسكن الذي نعيش فيه 30 ألف درهم سنوياً، ونحصل على بعض المساعدات من إحدى الجمعيات الخيرية، التي تغطي بعض المصروفات المعيشية التي نحتاجها، لكنها مساعدات مقطوعة».

وتابع: «راتب ابني متواضع جداً، ولا يغطي حتى مصروفات أسرته المعيشية، والمشكلة أن حالتي الصحية تسوء حين أتوقف عن تناول الأدوية، في ظل الظروف الصعبة التي أمر بها مع أسرتي، لذا أناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي على تدبير كلفة علاجي».


- بطاقة التأمين الصحي لا تغطي كلفة علاج «محمد».

طباعة