تعاني فشلاً كلوياً مزمناً وفقدان البصر وجلطة دماغية

    «سليمة» بحاجة إلى 60 ألف درهم لإنقاذ حياتها

    أصيبت (سليمة- باكستانية- 43 عاماً) بمرض الفشل الكلوي، إضافة إلى فقدانها البصر نهائياً، كما أصيبت بجلطة دماغية، أدت إلى إقامتها في مستشفى توام، حيث تلقت العناية الطبية اللازمة لإنقاذ حياتها.

    والمريضة تعيش حالياً على أجهزة التنفس الاصطناعي، وسيتم إخراجها من المستشفى، وهي بحاجة إلى جهاز تنفس، وغذاء خاص ومستلزمات طبية شهرية تبلغ كلفتها 5000 درهم، وتبلغ إجمالي كلفة علاجها لمدة عام 60 ألف درهم، والمشكلة أن إمكانات أفراد أسرتها المالية وظروفهم الصعبة التي يمرون بها، لا تسمح لهم بتدبير المبلغ، لذا يناشدون أهل الخير مساعدتهم على تدبير كلفة علاجها لخوفهم من تعرض حياتها للخطر.

    وأفاد التقرير الطبي الصادر عن مستشفى توام بالعين -حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه- بأن «المريضة تعاني فشلاً كلوياً منذ الصغر، وتعرضت منذ فترة إلى إصابتها بجلطة دماغية، أدت إلى تنويمها في المستشفى لفترة طويلة، والمريضة بحاجة إلى الدعم المالي، لأن أسرتها لا تستطيع توفير كلفة علاجها».

    وتروي أخت المريضة قصة معاناة أختها، قائلة: «تدهورت حالة (سليمة) الصحية كثيراً منذ فترة، إذ أصيبت بضيق مفاجئ في التنفس، ما أدى إلى فقدانها للوعي، وتم نقلها إلى أقرب مستشفى».

    وأضافت: «نتيجة تدهور وضعها الصحي، توجهنا إلى قسم الطوارئ في مستشفى توام، وأظهرت الفحوص والأشعة أنها أصيبت بجلطة دماغية، فتم نقلها على الفور إلى قسم العناية المركزة لإنقاذ حياتها».

    وتابعت: «مكثت أختي في العناية المركزة أسبوعاً، حتى استقرت حالتها الصحية، وتمت السيطرة على ضيق التنفس، وقد نصحنا الطبيب باتباع نظام غذائي، وأخذ وقت كافٍ للراحة النفسية، وتناول أدوية لتخفيف ضيق التنفس».

    وأضافت: «أختي مصابة بفشل كلوي منذ الصغر، ما أدى إلى إصابتها بالعديد من المضاعفات، منها إصابتها بجلطة دماغية، وعدم قدرتها على ممارسة حياتها بشكل طبيعي، وحالياً بحاجة إلى تناول أدوية بانتظام، وجهاز خاص للتنفس، وفي حال عدم استخدام الجهاز سيتسبب لها بمضاعفات، ما يُشكل خطورة على حياتها، وتبلغ كلفة علاجها في الشهر الواحد 5000 درهم، ولمدة عام 60 ألف درهم، وأسرتي تعجز تماماً عن توفير ولو جزءاً بسيطاً من كلفة علاجها، لأنه ليس لدينا معيل إلا أهل الخير وبعض الأصدقاء، وأسرتي تتكون من ستة أفراد».

    وناشدت أهل الخير المساعدة على توفير كلفة جهاز التنفس الخاص لإنقاذ حياة أختها.

    الجلطة الدماغيّة

    هي نوبة مفاجئة شديدة يحدث فيها تمزّق أو انسداد في وعاء دمويّ دماغيّ، ما يقطع جريان الدم في الدماغ للمنطقة التي يغذيها الوعاء الدمويّ الذي حدث فيه الانسداد أو التمزّق، ويؤدي إلى فقدان الوعي أو شلل أو خلل في وظيفة يقوم بها جزء الدماغ.

    طباعة