«خيرية الشارقة» تكفل 3 إخوة مرضى بتشنجات دماغية

    الجمعية تكفلت بالأبناء الـ 3 من ناحية الرعاية الصحية والمعيشية. أرشيفية

    تكفّلت جمعية الشارقة الخيرية بمساعدة وعلاج ثلاثة إخوة من أصحاب الهمم، بسبب عدم قدرة والدهم على توفير نفقات علاجهم، إذ يعانون تشنجات دماغية، تسبب الصرع والحمى الشديدة، والتبول اللاإرادي.

    وأكدت الجمعية لـ«الإمارات اليوم» أن إدارة المساعدات الداخلية تلقت اتصالاً هاتفياً من أحد جيرانهم، وشرح الحالة، مؤكداً أنه يدرك مدى معاناة الأب وحزنه لعجزه عن علاج أبنائه، بسبب سوء حالته المادية.

    وتحرك فريق من إدارة المساعدات الداخلية بالجمعية إلى بيت الأخوة، حيث تبيّن أن رب الأسرة رجل مسن لا يعمل، ولديه 10 أبناء، منهم ثلاثة من أصحاب الهمم، يعانون تشنجات دماغية، واثنان آخران تزوجا، وراتبهما يكفي الاحتياجات الأساسية لأسرتيهما وأبيهما وإخوتهما الثمانية، ومنزلهم يكاد يخلو من الأثاث والأجهزة المنزلية.

    وأكد الأب أن أبناءه الثلاثة يعانون المرض، وحالته المادية حالت دون قدرته على إجراء الفحوص الطبية لهم، فقررت لجنة المساعدات الطارئة صرف مساعدة شهرية منتظمة، لتمكين الأسرة من توفير الاحتياجات الأساسية، كما أقرت بالموافقة على التكفل بالفحوص الطبية للحالات الثلاث، وشراء الأدوية لهم، وتوفير المستلزمات الطبية الأخرى التي أبدوا حاجتهم إليها. وأكد رئيس قسم المساعدات الداخلية، أسعد الزرعوني، لـ«الإمارات اليوم»، أنه وفقاً لقرار اللجنة العاجلة، فإن الجمعية تكفلت بالأبناء الثلاثة من ناحية الرعاية الصحية والمعيشية، كما بادرت بصرف مواد غذائية أيضاً.


    - رب الأسرة

    رجل مسن لا

    يعمل ولديه

    10 أبناء.

    طباعة