يحتاج إلى عملية قلب مفتوح عاجلة

«إسلامية دبي» تتكفل بنفقات علاج «علي»

صورة

تكفلت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي بكل النفقات العلاجية للمريض المصري علي محمد الذي يعاني مشكلات صحية في القلب، ويحتاج إلى عملية قلب مفتوح عاجلة نظراً لسوء حالته الصحية.

وقال المدير التنفيذي لقطاع العمل الخيري في الدائرة، أحمد درويش المهيري، إن «التبرع جاء من منطلق حرص الدائرة على تقديم الدعم والمساعدة وترجمة سياسة القيادة في العمل الخيري الإنساني ودعم أطياف المجتمع كافة ممن تنطبق عليهم شروط واستحقاق المساعدة والوقوف دائماً مع المبادرات المجتمعية التي تصب في المصلحة العامة، وتدعم العمل الخيري المستدام، مضيفاً أن الدائرة قررت مساعدة علي محمد في تجاوز محنته الصحية حتى يستطيع مواصلة حياته بشكل طبيعي، وذلك ضمن أولويات الدائرة وخططها في دعم الحالات الإنسانية، خصوصاً المعوزين منهم.

ونسق «الخط الساخن» مع دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي لمساعدة المريض، وكانت «الإمارات اليوم» نشرت قصة معاناته في عدم قدرته على التكفل بالنفقات العلاجية، والتي تتمثل في إجراء العملية الجراحية، وأعربت ابنته عن سعادتها وشكرها العميق للدائرة ووقفتها مع معاناة والدها في ظل الظروف الصعبة والصحية التي يمرون بها، مشيرة إلى أن التبرع ليس بغريب على الدائرة في تقديم الدعم والمساعدة.

ويعاني المريض المصري علي محمد البالغ من العمر 75 عاماً مشكلات صحية في القلب، ووفقاً لمستشفى دبي فإن المريض يحتاج إلى عملية جراحية في القلب تتمثل في عملية القلب المفتوح، نظراً لسوء حالته الصحية وتبلغ كلفتها ما بين 80 و100 ألف درهم، وناشدت ابنته من يساعد والدها على التكفل بمبلغ العملية نظراً لتواضع إمكانية دخل الأسرة.

وتروي ابنته الوحيدة قصة والدها قائلة: «جاء والدي للعمل في الدولة قبل 35 عاماً، وعمل في إحدى المكتبات الخاصة لمدة 20 عاماً، وبعد أن وصل عمره إلى 60 عاماً توقف عن العمل بسبب كبر سنه، وكان المعيل الوحيد لنا، إذ درست في الدولة وعملت في إحدى الجهات الخاصة وأكملت 13 عاماً، وكان والدي يتمتع بصحة جيدة، وكان لا يشكو من أي مرض لكنه تعرض لوعكة صحية مفاجئة، إذ قمنا بنقله إلى مستشفى دبي وأدخلناه قسم الطوارئ، وحينما وصل باب المستشفى أصيب بجلطة قلبية، وتم نقله إلى العناية المركزة ومكث فيها لمدة أسبوع».

وأضافت أن الأطباء في المستشفى أقروا بأن والدي يحتاج إلى عملية قلب مفتوح نظراً لسوء حالته الصحية، وهي تعتبر عملية عاجلة لسوء وضعه الصحي.

ويشير التقرير الطبي الصادر عن مستشفى دبي أن المريض يعاني مشكلات صحية في القلب، ويتلقى علاجه في قسم أمراض القلب في مستشفى دبي، ونظراً لوضعه الصحي فهو يحتاج إلى إجراء عملية القلب المفتوح المخطط لها من قبل الدكتور المعالج، وقد تم تقدير تكاليف العملية بمبلغ ما بين 80 و100 ألف درهم، وتكاليف العلاج تتغير وفقاً لتطور حالته المرضية ومستجدات العلاج.


يعاني المريض علي محمد البالغ من العمر 75 عاماً مشكلات صحية في القلب.

طباعة