16ألف درهم قيمة فاتورة علاج «غيداء» - الإمارات اليوم

خضعت لعملية إزالة أكياس المبايض

16ألف درهم قيمة فاتورة علاج «غيداء»

تلقت (غيداء - مصرية - 23 عاماً) علاجها في مستشفى لطيفة، إثر معاناتها من خلل هرموني سبّب لها مشكلات صحية أفقدتها القدرة على الحركة، حيث خضعت لعملية إزالة أكياس المبايض، وبلغت فاتورة العملية والعلاج ‬16 ألفاً و268 درهماً، وهو مبلغ يفوق قدرة أسرتها المالية المتواضعة، التي تعيش منذ عام تقريباً بلا معيل.

وأفاد تقرير طبي من المستشفى، حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، بأن «المريضة خضعت لعملية عاجلة لإزالة أكياس المبايض، بعد إجراء فحوص طبية كشفت عن وجود أكياس كبيرة الحجم مملوءة بالسوائل، سببت لها مشكلات هرمونية، وغزارة الدورة الشهرية».

وقالت المريضة لـ«الإمارات اليوم» إنها شعرت بغثيان وآلام شديدة في بطنها وأسفل ظهرها ووركيها، إضافة إلى الرغبة في التقيؤ وفقدان القدرة على الحركة، فاصطحبتها والدتها إلى قسم الطوارئ بمستشفى راشد في دبي، حيث أجريت لها تحاليل وفحوص طبية، كشفت عن وجود تكيسات كبيرة الحجم على المبايض، فنقلت فوراً إلى مستشفى لطيفة. وهناك أكد لها الطبيب المختص ضرورة التدخل الجراحي العاجل، حتى لا تتعرض حياتها للخطر.

وتابعت: «حدد الطبيب موعد إجراء العملية في صباح اليوم الثاني، وقد تم إجراؤها فعلاً، ومكثت في المستشفى أسبوعاً لتلقي العلاج، وبعد استقرار حالتي الصحية نصحني الطبيب بالابتعاد عن تناول الوجبات السريعة والمحافظة على الوزن المثالي من خلال اتباع نظام غذائي صحي منخفض السعرات الحرارية، إضافة إلى الالتزام ببرنامج منتظم للتمارين الرياضية اليومية».

وأضافت: «وضع أسرتي المالي صعب جداً، فلا معيل لها حالياً، حيث أسكن مع والدتي وشقيقي وشقيقتي أصغر مني سناً، أي أننا لا نعمل، لا أعرف كيف سنتمكن من توفير كلفة العملية الجراحية والعلاج، أناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة فك كربتنا، ومساعدتنا على تأمين المبلغ المطلوب».

وتكيس المبايض هو خلل هرموني أنثوي، ينتج عنه وجود تكيسات غير طبيعية على سطح المبيض، يصل حجمها إلى ثمانية ملليلترات، ما يسبب اضطرابات في الدورة الشهرية وتأخراً في الإنجاب.

وتحدث هذه المشكلة لدى 5 - 10% من النساء، وتعتبر أكثر الأسباب شيوعاً لتأخر الإنجاب. وقد تستمر لسنوات من دون ملاحظتها، حتى وصول المريضة إلى سن الزواج وملاحظة تأخر الإنجاب.

- المريضة شعرت بغثيان

وآلام شديدة في بطنها

وأسفل ظهرها ووركيها.

 

طباعة