سدّد 106 آلاف درهم كلفة العملية الجراحية

متبرّع يتكفل بعلاج «خليل» مـن الأمراض القلبية

«خليل» تلقى العلاج في مستشفى الشيخ خليفة قبل معاودة المرض. أرشيفية

تكفّل متبرّع بسداد مبلغ 106 آلاف درهم كلفة عملية ترقيع الشرايين التاجية، ووضع دعامة توسيع في موضعين، للمريض (خليل)، وأعرب المريض عن سعادته، وشكره العميق للمتبرع لوقفته معه في علاج وضعه الصحي المتردي.

ونسّق «الخط الساخن» بين المتبرع ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، لتحويل مبلغ التبرع إلى إدارة المستشفى، وكانت «الإمارات اليوم» نشرت بتاريخ 22 من سبتمبر الجاري قصة معاناة (خليل) مع إصابة شريانين تاجيين، هما الأيسر والأيمن، ما سبب له ذبحة صدرية، فضلاً عن إصابته بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم وضيق مستمر في التنفس.

وسبق أن روى المريض (عراقي ــ 69 عاماً) قصة معاناته مع المرض، لـ«الإمارات اليوم»، قائلاً إنه عانى مشكلات في الكلى، وتردد على المستشفيات لعمل غسيل كلوي، لكنه أصيب بفشل حاد في عام 2011، كما عانى مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، ونصحه الأطباء بإجراء عملية زراعة كلى خارج الدولة، فسافر إلى العراق وأجرى العملية هناك.

وأضاف أنه «في عام 2013 عانيت ألماً شديداً في الصدر، فتوجهت إلى مستشفى الشيخ خليفة في أبوظبي، وتلقيت العلاج، لكن حالتي الصحية زادت سوءاً في الفترة الأخيرة، إلى أن أصبت بذبحة صدرية وانسداد في الشرايين، فتوجهت إلى مستشفى المدينة في دبي، حيث أُجريت لي فحوص وتحاليل طبية، وكشفت نتيجتها أنني أحتاج إلى عملية جراحية لترقيع الشرايين التاجية، ووضع دعامات، لكن كلفة العملية تفوق إمكاناتي المالية المتواضعة».

تاريخ مرضي طويل

أفاد التقرير الطبي الصادر عن مستشفى المدينة في دبي، بأن المريض لديه تاريخ مرضي طويل، فهو مصاب بالسكري، وارتفاع ضغط الدم، والفشل الكلوي، وأجريت له عملية زراعة كلية، ويعاني حالياً آلاماً في الصدر وصعوبة في التنفس، وتؤكد الأعراض المرضية أنه يعاني الذبحة الصدرية.

وأشار إلى أن الفحوص وتصوير الأوعية أظهر انسداد الشريان التاجي الأيسر، والأيمن، ما يعني أنه يحتاج إلى عملية جراحية لترقيع الشرايين التاجية، ووضع دعامة توسيع في موضعين.

العملية الجراحية تشمل ترقيع الشرايين التاجية ووضع دعامة توسيع في موضعين.