مصاب بالسكري وارتفاع ضغط الدم

«خليل» يحتاج إلى 106 آلاف درهم لإجراء جراحة في القلب

 

يعاني «خليل» الإصابة في شريانين تاجيين، هما الأيسر والأيمن، ما سبب له ذبحة صدرية، فضلاً عن إصابته بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم وضيق مستمر في التنفس. ووفقاً لتقرير طبي، فهو يحتاج إلى عملية جراحية لترقيع الشرايين التاجية، ووضع دعامة توسيع في موضعين، وتبلغ كلفة العملية 106 آلاف درهم.

ويروي المريض، (عراقي ــ 69 عاماً) قصة معاناته مع المرض، قائلاً إنه عانى مشكلات في الكلى، وتردد على المستشفيات لعمل غسيل كلوي، لكنه أصيب بفشل حاد في عام 2011، كما عانى مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، ونصحه الأطباء بإجراء عملية زراعة كلى خارج الدولة، فسافر إلى العراق وأجرى العملية هناك.

وأضاف: «عام 2013 عانيت ألماً شديداً في الصدر، فتوجهت إلى مستشفى الشيخ خليفة في أبوظبي، وتلقيت العلاج، لكن حالتي الصحية زادت سوءاً في الفترة الأخيرة، إلى أن أصبت بذبحة صدرية وانسداد في الشرايين، فتوجهت إلى مستشفى المدينة في دبي، حيث أجريت لي فحوص وتحاليل طبية، وكشفت نتيجتها أنني أحتاج إلى عملية جراحية لترقيع الشرايين التاجية، ووضع دعامات، لكن كلفة العملية تفوق إمكاناتي المالية المتواضعة».

وتابع خليل: «لا أعرف ما العمل في ظل الظروف المالية السيئة التي أمر بها، فقد توقفت عن العمل خلال الأشهر الماضية بسبب وضعي الصحي، كما أن لدي ثلاث بنات، أنا المعيل الوحيد لهن. أناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي على تأمين تكاليف العملية الجراحية».

ويشير التقرير الطبي الصادر من ميديكلينيك مستشفى المدينة في دبي، إلى أن «المريض لديه تاريخ مرضي، فهو مصاب بمرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، والفشل الكلوي، وأجريت له عملية زراعة كلية، وهو يعاني حالياً آلاماً في الصدر وصعوبة في التنفس. وتؤكد الأعراض المرضية أنه يعاني الذبحة الصدرية. وتظهر الفحوص الطبية وتصوير الأوعية انسداد الشريان التاجي الأيسر النازل، والشريان التاجي الأيمن، ما يعني أنه يحتاج إلى عملية جراحية لترقيع الشرايين التاجية، ووضع دعامة توسيع في موضعين، وتبلغ الكلفة الإجمالية 106 آلاف درهم».


المريض يحتاج إلى عملية جراحية لترقيع الشرايين التاجية، ووضع دعامة توسيع.

المريض أصيب بذبحة صدرية وانسداد في الشرايين عام 2013

تويتر