«زايد للأعمال الإنسانية» توزّع سجادات صلاة على العمال

«زايد للأعمال الإنسانية» وزّعت السجادات بدلاً من البلاستيك والورق. من المصدر

بادرت مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية بتوزيع سجادات صلاة على المصلين في المساجد، وعلى العمال في منطقة المصفح وغيرها، وتزويد بعض مصليات العمال بسجادات صلاة، وذلك بدلاً عن الورق والنايلون الذي يتم استعماله أحياناً خارج المسجد وفي الساحات الخارجية، كما يتم التوزيع داخل المؤسسة على المترددين عليها من الزوار.

وأفادت المؤسسة بأنه مع ازدياد إقبال المصلين على المساجد في شهر رمضان المبارك، وحرصاً منها على توفير مستلزمات الأمن والسلامة من جائحة كورونا «كوفيدـ19»، نفذت مبادرة توزيع سجادات الصلاة، لافتة إلى أنها كثفت التوزيع في يوم زايد للعمل الإنساني الذي يوافق 19 من شهر رمضان المبارك، نظراً للإقبال الشديد على الصلاة في المساجد في العشر الأخير من هذا الشهر.

وأشارت إلى أنها أسهمت في هذا الموسم الرمضاني بالعديد من مبادرات الأعمال الخيرية والإنسانية، والتي أضافت لهذا الشهر المعاني الدينية، وحققت الطقوس الروحانية في تعاون وإخاء وعطاء.

ولفتت إلى توزيع نصف مليون وجبة، وأطنان من المير الرمضاني والسلال الغذائية وكسوة العيد للأسر المتعففة والعائلات من ذوي الدخل المحدود، إلى جانب برامجها الأخرى من مساعدة الطلبة المتعسرين والمرضى والأوضاع الاجتماعية المتعددة من داخل الدولة وخارجها.

وقال المدير العام للمؤسسة، حمد سالم بن كردوس العامري، «إننا نواصل درب المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، بكل جهد وعطاء، خاصة في هذا الشهر المبارك، وبناء على تعليمات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس الأمناء، وأخيه سمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس، من أجل تعزيز الأعراف الدينية التي اعتادها شعب الإمارات من تعاون وعطاء، وتقديم الإحسان والصدقات، ليكون هذا الشهر شهر خير وبركة ويمن وسعادة على جميع الأسر من مواطنين ومقيمين في الدولة ومن كل الجنسيات».

تويتر