ضمن مبادرة إنسانية لـ «الإمارات اليوم» و«محاكم دبي»

متبرع يسدد مديونية 3 مواطنين بـ 200 ألف درهم

لجنة «محاكم الخير» أجرت تسوية مع الدائنين لخفض المديونية. أرشيفية

تكفل متبرع بسداد مديونية ثلاثة مواطنين، ملاحقين قضائياً، بمبلغ 200 ألف درهم، ضمن المبادرة الإنسانية التي تتبناها صحيفة «الإمارات اليوم» و«محاكم دبي» لمساعدة المواطنين المتعثرين مالياً والملاحقين قضائياً.

وأجرت «محاكم دبي»، متمثلة في لجنة «محاكم الخير»، تسوية مالية مع الدائنين، وتم خفض المديونية من 534 ألفاً و518 درهماً إلى 200 ألف درهم.

وأعربت رئيس شعبة التسامح وتسويات التنفيذ في محاكم دبي، ماريا الملا، عن شكرها للمتبرع على تفريج كرب هؤلاء المواطنين المشمولين بالمبادرة، التي تبنتها «محاكم دبي» مع صحيفة «الإمارات اليوم»، مشيرة إلى أن لجنة «محاكم الخير» أجرت تسوية ومفاوضات مع الدائنين، من أجل تخفيض مديونية هؤلاء المواطنين من مبلغ 534 ألفاً و518 درهماً إلى 200 ألف درهم.

وأضافت أن «محاكم دبي» تحرص، بالتعاون مع الجهات الداعمة، على مساعدة من تعثروا مالياً أو تأخروا في سداد مستحقات مالية، إضافة إلى الإسهام في الأعمال الخيرية والمجتمعية والإنسانية التي تنظمها المبادرة، من خلال التعاون في تنفيذها.

وقالت: «حرصنا على تبني مثل هذه المبادرات الإنسانية الخاصة بالمتعثرين لنفتح لهم نافذة أمل جديدة، إذ نسعى إلى تحقيق تنمية روح التكافل الاجتماعي، وتقوية أواصر التعاون بين أفراد المجتمع، وتقديم العون الاجتماعي، وتجسير الفجوة بين أفراد المجتمع، وذلك في ما يتعلق بحياتهم المعيشية، وتحقيق العيش الكريم لكل أفراد المجتمع».

وأشار إلى أن «محاكم دبي» تهدف من خلال دعم المبادرة إلى رفع معاناة الغارمين والمتعثرين في قضايا التنفيذيات المدنية، وتنفيذ الأهداف الاستراتيجية المشتركة في العمل الخيري الإنساني، الذي يهدف إلى خدمة المجتمع، والرقي به، وتحقيق مصالحه، وتجاوز المعوقات التي تؤثر في الاستقرار الاجتماعي.

وقال رئيس شعبة الخط الساخن في صحيفة «الإمارات اليوم»، الزميل أحمد المزاحمي: «نشكر المتبرع على تبرعه السخي لسداد مديونية المواطنين المشمولين بالمبادرة بمبلغ 200 ألف درهم»، معرباً عن شكره للجنة محاكم الخير في «محاكم دبي» على إجراء التسوية مع الدائنين، وتخفيض المديونية.

وأشار إلى أن المبادرة تأتي ضمن مبادرات الصحيفة المجتمعية في شهر رمضان، تحت مسمى «تراحم»، كما أننا ندعو بشكل دائم الأفراد والمؤسسات إلى دعم هذه الفئة من المتعثرين مالياً.

• «محاكم دبي» تهدف من خلال دعم المبادرة إلى رفع معاناة الغارمين والمتعثرين عن السداد.

تويتر