4 متسابقين يتنافسون في اليوم الخامس لـ «دبي للقرآن»

لجنة تحكيم المسابقة تواصل الاستماع إلى المتسابقين في حفظ كتاب الله. من المصدر

تنافس أربعة مشاركين في مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم في دورتها الـ24، دورة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، رحمه الله، في اليوم الخامس من فعاليات المسابقة.

وواصلت لجنة تحكيم المسابقة الاستماع إلى المتسابقين في حفظ كتاب الله وتجويده وتلاوته، بحضور رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، المستشار إبراهيم محمد بوملحة، وجمع من المهتمين بمتابعة المسابقات والمنافسات القرآنية، وذلك بقاعة ندوة الثقافة والعلوم في دبي.

والمتسابقون هم: محمد حسن حسين من الصومال، ومحسن يحيى أحمد شعفل من اليمن، وعبدالبر ساديسو من البنين، ولقمان يونس من غانا، وتولى فضيلة الشيخ مأمون شعبان خليل طرح الأسئلة على المتسابقين.

وكانت الأمسية برعاية تعاونية الاتحاد، ومؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية، وهيئة الصحة.

وقال المتسابق الصومالي الحافظ محمد حسن حسين: «جئت إلى دولة الإمارات بمنحة من جامعة الشارقة لاستكمال دراستي، وأنا طالب بكلية الصيدلة في السنة الثالثة. وبعمر السادسة انتقلت عائلتي من القرية إلى المدينة، وهناك بدأت رحلة حفظي للقرآن الكريم بسن السابعة، وختمته بسن العاشرة».

وذكر المتسابق الحافظ محسن يحيى أحمد شعفل، ممثل اليمن الذي يدرس في الصف الحادي عشر، أنه بدأ حفظ القرآن الكريم بسن التاسعة أولاً في البيت، ثم انتقل للحفظ بأحد مراكز التحفيظ بإمارة عجمان، ثم بمراكز مكتوم للتحفيظ في دبي، وينتمي محسن لأسرة حافظة لكتاب الله، فوالده ووالدته يحفظان القرآن، وكذلك جميع إخوته الثلاثة.

طباعة