6 مسالخ في الظفرة تستعد لعيد الأضحى.. بالأسعار المعتمدة

توفير الصيانة والأطباء البيطريين والقصابين وعمال النظافة لتقديم خدمات متميزة للجمهور. من المصدر

أكملت بلدية منطقة الظفرة استعدادات المسالخ لعيد الأضحى المبارك على مستوى مدن المنطقة الست، نظراً إلى زيادة عدد الذبائح خلال أيام العيد من حيث الصيانة وتوفير الأطباء البيطريين والقصابين وعمال النظافة لتقديم خدمات متميزة للجمهور، حفاظاً على صحة المستهلكين.

وظلت رسوم الذبح بالأسعار المعتمدة نفسها من غير أي زيادات، وهي 15 درهماً للضأن والماعز للذبيحة التي تقسم إلى أربعة أجزاء، وإذا زادت على ذلك يصبح السعر 25 درهماً، و45 درهماً للعجول والقعدان كاملة أو ثمانية أجزاء، أما إذا زاد تقسيمها إلى أكثر من ثمانية أجزاء يصبح السعر 60 درهماً، وسعر الأبقار والجمال الكبيرة أكثر من ثمانية أجزاء 80 درهماً. وسعر الأبقار والجمال (قطع صغيرة حسب طلب الزبون من دون عظم) 100 درهم وتشمل رسوم الذبح تقديم أكياس بلاستيكية صحية وبما يتناسب مع حجم الذبيحة.

وتضم بلدية منطقة الظفرة ستة مسالخ في كل من مدينة زايد، ومدينة ليوا، ومدينة السلع، ومدينة المرفأ، ومدينة دلما ومدينة غياثي.

وتنظم بلدية منطقة الظفرة حملة توعوية حول الذبح السليم والاهتمام بصحة وسلامة عمليات الذبح بالمسالخ، حفاظاً على صحة المستهلكين، تتضمن توزيع مطبوعات حول الضوابط الصحية والشرعية للأضحية وكيفية اختيارها، وأسباب الذبح بالمسالخ وبعض النصائح والإرشادات التوعوية للقصابين حول أسس الذبح.

وتقدّم المسالخ خدماتها صباحاً ومساء لتلبية رغبات الجمهور نسبة لزيادة عمليات الذبح، حيث يبدأ الدوام بمسلخ مدينة زايد يوم وقفة عرفة من الساعة 6.30 صباحاً وحتى الساعة 10 مساءً، وفي اليوم الأول من العيد يبدأ من بعد صلاة العيد وحتى الساعة 6 مساءً، وفي اليومين الثاني والثالث من 7 صباحاً وحتى 6 مساء.

وفي مدينة ليوا من يوم وقفة عرفة وحتى ثالث أيام العيد من الساعة 7 صباحاً وحتى الساعة 7 مساءً، وكذلك بمسلخ مدينة غياثي يبدأ الدوام يوم وقفة عرفة من الساعة 7 صباحاً وحتى الساعة 7 مساءً، وفي يوم العيد من بعد صلاة العيد وحتى الساعة 7 مساءً، وفي ثاني وثالث أيام العيد من الساعة 7 صباحاً وحتى الساعة 7 مساءً. كما يبدأ في مدينة السلع يوم وقفة عرفة من الساعة 7 صباحاً وحتى الساعة 8 مساءً، وفي أول أيام العيد من بعد صلاة العيد وحتى الساعة 6 مساءً، وفي ثاني وثالث أيام العيد من الساعة 7 صباحاً وحتى الساعة 6 مساءً.

وفي مدينة دلما من يوم وقفة عرفة من الساعة 8 صباحاً وحتى 6 مساءً، وفي أول أيام العيد من بعد الصلاة وحتى الساعة 6 مساءً، وفي ثاني وثالث أيام العيد من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 6 مساءً. ويبدأ دوام مسلخ مدينة المرفأ في يوم وقفة عرفة من الساعة 7 صباحاً وحتى الساعة 10 مساءً، وفي يوم العيد من بعد صلاة العيد وحتى الساعة 10 مساءً، وفي ثاني وثالث أيام العيد من الساعة 7 صباحاً وحتى الساعة 7 مساءً.

طباعة