«خيرية الشارقة» تتفقد 59 مشروعاً في الهند

خلال الزيارة التي تهدف إلى الارتقاء بالعمل الخيري الخارجي. من المصدر

نفذت جمعية الشارقة الخيرية، زيارةً تفقدية شملت 59 مشروعاً في جمهورية الهند، ضمن خطتها السنوية الهادفة إلى الارتقاء بالعمل الخيري الخارجي.

وضم الوفد مدير إدارة المشاريع والكفالات بالجمعية، محمد حمدان الزري، وشملت الزيارة تفقد 54 مسجداً وخمس آبار، وزيارة مسجد الشيخ زايد الذي يقع في أطراف دلهي، وتوجد فيه جامعة يدرس فيها أكثر من 2000 طالب من جميع أنحاء الهند.

وقال الزري، إن الزيارة تمثل فارقاً في جوانب العمل الخيري، ودليلاً راسخاً للجوانب الإنسانية على المستويات الخارجية، خصوصاً أن الجمعية وضعت خططاً لتفقد المشروعات الخيرية الخارجية، حتى لا تتأثر المشروعات المنفذة خارجياً، والاطمئنان على عائدها الإنساني، ومدى نفعها تجاه المحتاجين والمستحقين في مثل هذه الدول، وتمكين عمليات المتابعة لتكون نهجاً يسلكه العاملون في جمعية الشارقة الخيرية.

وأوضح أن استمرار الجمعية في العمل الإنساني، يتطلب مساهمة فاعلي الخير، كما هم دوماً، وحثهم على التبرع لمصلحة المستحقين، مشيراً إلى أن العمل الخيري في الإمارات بات مثالاً يحتذى، وأصبح حديث العالم الخارجي والداخلي، نسبة لما استحدثته الإمارات وقيادتها، من طرق فريدة وأساليب متنوعة، لتمكين الدور المجتمعي في رفد خزائن الجمعيات الخيرية، وتذليل كل العقبات التي تواجه العمل الخيري، ليكون عنواناً وهدفاً سامياً، يتجسد في الحياة اليومية لمجتمع الدولة.

طباعة