«إصلاحية الشارقة» تطلق «نوصلكم» الصحية

مبادرة «نوصلكم» تضمنت تقديم بعض الفحوص الصحية الأولية لأسر النزلاء. من المصدر

نظم الفريق الصحي في إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة مبادرة «نوصلكم» الصحية، التي تهدف إلى فحص أسر النزلاء للكشف عن أمراض الضغط والسكري وتوفير الأدوية اللازمة لهم. واستفاد من المبادرة، التي أطلقت الإدارة أخيراً الجزء الأول منها، 12 أسرة متعففة، بينها أربع أسر من منتسبات برنامج «سند» لتأهيل النزلاء لريادة المشاريع التجارية الصغيرة، و10 أطفال ضمن برنامج غرس الأمل لرعاية أطفال النزلاء. كما شمل الجزء الثاني من المبادرة توزيع الحقائب المدرسية عليهم، وتوزيع أجهزة فحص أمراض الضغط والسكري لعدد من الأسر التي تمت زيارتها.

وقالت مدير فرع سجن النساء بالشارقة، رئيس فريق الرعاية الصحية بالمؤسسة، العقيد منى سرور، إن المبادرة تأتي انسجاماً مع توجه القيادة العامة لشرطة الشارقة، ومع قيم وزارة الداخلية، الرامية إلى حسن التعامل.

وأشارت سرور إلى أن المؤسسة تستهدف من خلال المبادرة أسر نزلاء المؤسسة بعد التعرف إلى أوضاعهم الصحية عبر الأخصائيين الاجتماعيين بالمؤسسة، والوصول إليهم في مساكنهم، والوقوف على أحوالهم الصحية، وتقديم بعض الفحوص الصحية الأولية لهم، ما يوفر عليهم الجهد والوقت في مراجعة المراكز الطبية والمستشفيات.

وعبر ذوو النزلاء المستفيدين من المبادرة عن شكرهم لشرطة الشارقة على اهتمامها الذي تبديه نحوهم، مقدرين دورها الرائد في خدمة أفراد المجتمع.

 

طباعة