شملت 20 بلدا و23 مدينة حول العالم

«نور دبي» تحقق 17 هدفاً في التنمية المستدامة

«نور دبي» اهتمت بمعالجة أصحاب الإعاقة البصرية والعمى. وام

استعرضت مؤسسة «نور دبي» الخيرية غير الربحية، خلال مشاركتها في منتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات 2018، المقام حالياً في دبي، دور المؤسسة وإسهاماتها في إرساء 17 هدفاً من أهداف التنمية المستدامة، وعلى وجه الخصوص الهدف الثالث الذي يتمثل في الصحة الجيدة والرفاه.

وتحدثت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة «نور دبي»، الدكتورة منال عمران تريم، خلال إحدى جلسات المنتدى حول الدور الفاعل للمؤسسة، في مجالات التعليم والعلاج والوقاية من الأمراض، ضمن 20 بلداً و23 مدينة حول العالم، والتي ضمت 27 مليون شخص.

وأكدت أهمية البيانات والإحصاءات في أعمال المؤسسة، والتي تضمنت إنشاء البنى التحتية للرعاية الصحية في بعض البلدان، وتقديم الرعاية الصحية بالتعاون مع الهيئات الحكومية لهذه البلدان، وعلى وجه الخصوص وزارات الصحة.

وأشارت تريم إلى أن مجالات الرعاية الصحية، التي تقدمها المؤسسة تضمنت معالجة الأمراض الاستوائية المهملة، مثل «التراخوما» وعمى النهر، بالإضافة إلى معالجة أصحاب الإعاقة البصرية والمصابين بالعمى، وتقديم النظارات الطبية المناسبة لهم، موضحة أن الوقاية كانت هدفاً أساسياً للمؤسسة عملت على توفيره، من خلال المياه النظيفة للشرب والغسيل، لتفادي انتشار العدوى.

وتطرقت تريم إلى مبادرات المؤسسة في مدارس تلك البلدان، ومن ضمنها معالجة الأطفال أصحاب الإعاقة العقلية، والبحث عن العوامل المسببة لهذه الإعاقات، منوهة بأن «نور دبي» عملت على إرساء أهداف التنمية المستدامة، وترسيخ التوازن بين الجنسين عبر استقطاب النساء، للحصول على العلاج، وتحدي التقاليد الاجتماعية في تلك البلدان، لاسيما في ما يتعلق بالإعاقة البصرية والعمى.

تدريب وتأهيل

أفادت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة «نور دبي»، الدكتورة منال عمران تريم، بأن مبادرات المؤسسة وأعمالها الخيرية لم تكن لتكتمل، لولا تعاون السكان المحليين بالإضافة إلى الجهود الحثيثة للمؤسسة، لتدريب وتأهيل السكان المحليين في هذه البلدان، للإسهام في تقديم هذه الخدمات لتلك الشعوب.

تويتر