«بيت الخير» تطلق مبادرات وقفية مبتكرة

الجمعية تملك 19 وقفاً وتطلق وقفاً جديداً كل عام. من المصدر

أعلنت جمعية «بيت الخير»، ضمن مبادراتها لـ«عام الخير»، عن عدد من مبادرات الوقف المبتكر، التي تضاف إلى مبادراتها في إحياء الوقف، إذ تملك الجمعية حتى الآن 19 وقفاً، وتطلق وقفاً جديداً كل عام.

ويأتي اهتمام الجمعية بالوقف المبتكر استجابة لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتطوير الوقف التقليدي، لاستثمار مفهوم الوقف وقيمته الشرعية والإنسانية في الثقافة العربية الإسلامية، من أجل تقديم حلول تنموية لصنع مستقبل أفضل لدولة الإمارات، وغد أسعد للشعوب.

وعقدت الجمعية اتفاقاً مع مستشفى الزهراء في دبي، لإطلاق وقف العمليات الجراحية لمعالجة حالات البدانة المستعصية، التي تجب فيها عمليات عاجلة لمعالجة السمنة المفرطة المؤدية إلى مضاعفات تهدد حياة المريض.

وأكد مسؤول الاتصال الخارجي في الجمعية، نشوان محمد سعيد، أن «الاتفاق يقضي بإجراء 12 عملية سمنة خلال (عام الخير)، لتغطية الحالات التي تحتاج إلى مثل هذه العمليات، وإجراء عملية سنوياً ابتداء من عام 2018»، مضيفاً أن «مستشفيات أخرى تبحث في مبادرات مماثلة مع (بيت الخير) كتعبير عن التزامها بمبدأ المسؤولية المجتمعية، وحرصاً منها على المشاركة في فعاليات (عام الخير)».

 

تويتر