رسائل

أريد عملاً

أنا مواطنة من دبي، أبلغ ‬30 عاماً، مطلقة، ولديّ أسرة تتكون من ‬12 فرداً، وأنا المعيلة الوحيدة لهم، ومشكلتي هي البطالة، فأنا أبحث عن عمل منذ ثمانية شهور، لكنني لم أوفق في الحصول على فرصة بعد، على الرغم من أنني حاصلة على شهادة دبلوم إنجاز في تقنية المعلومات من كلية التقنية، وحاصلة على الرخصة الدولية في الحاسب الآلي، إضافة إلى عدد من الدورات في اللغة الإنجليزية، ولديّ خبرة خمس سنوات في العمل في مجال السكرتارية في إحدى الجامعات.

والمشكلة الأكبر أن عليّ التزامات مالية للبنك، لا أعرف كيف سأتمكن من الوفاء بها إذا لم أحصل على فرصة عمل.

أناشد المسؤولين في الجهات الحكومية والخاصة مساعدتي في العثور على عمل أستطيع من خلاله إعالة أسرتي، والوفاء بالتزاماتي البنكية.

(منال)

 

تكاليف الولادة

أنا سودانية، أقيم في العين، حامل في الشهر الثامن، وزوجي عاطل عن العمل منذ نحو عام، وليس باستطاعتنا سداد تكاليف الولادة في مستشفى العين، إذ تبلغ ‬7000 درهم في الحالة الطبيعية، وترتفع إلى ‬12 ألف درهم إذا اضطررنا إلى إجراء عملية قيصرية.

والمشكلة أن ظروفنا المالية لا تسمح لنا بتدبير هذا المبلغ، فمصدر دخلنا هو ما نحصل عليه من مساعدات من بعض الأصدقاء.

أناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي على تأمين تكاليف الولادة.

(طيبة)

 

عاطل عن العمل

أنا مواطن من دبي، أبلغ ‬34 عاماً، حاصل على شهادة الثاني الثانوي، وأسرتي تتكون من ثلاثة أفراد، أنا المعيل الوحيد لهم. عملت في إحدى الجهات الحكومية، لكنني تركت العمل نتيجة ظروف خاصة مررت بها. وأبحث عن عمل منذ ثلاث سنوات.

أناشد المسؤولين في الجهات الحكومية والخاصة مساعدتي في العثور على عمل أستطيع من خلاله إعالة أسرتي، والوفاء بالتزاماتي المالية.

(علي)

 

التزامات متراكمة

أنا مواطن من دبا الحصن، أبلغ ‬27 عاماً، حاصل على شهادة الثاني الثانوي، متقاعد طبياً، وأتقاضى ‬11 ألف درهم، أسدد منها التزامات بنكية تبلغ قيمتها ‬5000 درهم شهرياً، وأنفق ما يتبقى من الراتب على أسرتي التي تتكون من خمسة أفراد. قدمت طلبات عمل في جهات ومؤسسات حكومية وخاصة عدة، لكنني لم أوفق في ذلك.

أناشد المسؤولين في الجهات والدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة مساعدتي على إيجاد وظيفة تعينني على الوفاء باحتياجات أسرتي والتزاماتي المتراكمة.

محمد علي

طباعة