«واقع إيجابي».. في ضيافة الجناح المغربي في «إكسبو 2020 دبي»

(من اليمين) ياسمينة العسري وحورية بوعزة ورضا حمدون. من المصدر

أقامت مؤسسة «المدى»، ندوة في الجناح المغربي في «إكسبو 2020 دبي»، بعنوان «واقع إيجابي من أجل مستقبل زاهر».

وشكلت الندوة، التي شارك فيها مديرة الرأسمال البشري لمؤسسة المدى المديرة المنتدبة حورية بوعزة، والمدير التنفيذي لـ«ناريفا» المكلف المعاملات الدولية والاستراتيجية عضو اللجنة رضا حمدون، والمديرة التنفيذية المنتدبة لـ«إنجاز المغرب» ياسمينة العسري؛ فرصة لتأكيد انتشار المدى على الصعيد الإفريقي، وتقاسم رؤيتها الاستراتيجية المتعلقة بالواقع الإيجابي والمستدام للأنشطة.

وقالت المؤسسة، وهي صندوق استثماري إفريقي ذو رأسمال خاص، في بيان صحافي، إن «رؤية صندوق المدى تتجسد منذ أكثر من ثلاثة عقود في تعزيز الواقع الإيجابي والمستدام لنشاطه وجميع إسهاماته، ما يشكل طموحاً مشتركاً من أجل بناء قارة إفريقية مزدهرة». وتابع البيان: «تسهم أنشطة المدى في مجالات الفن والثقافة والتعليم وريادة الأعمال في بناء مستقبل أفضل، من خلال وضع مبادرات اقتصادية وبيئية مستدامة موجهة نحو (الواقع الإيجابي)».

كما تلتزم المؤسسة بتعريف المجتمع بأهمية الفن، ودعم الانفتاح الفني للشباب، وتثمين ونشر الموروث الثقافي المغربي والإفريقي. وتواكب مؤسسة المدى برئاسة محمد الماجيدي، الشركات الناشئة التي تقدم خدمات مبتكرة، إذ أطلقت عام 2020 «الرابط الإيجابي»، وهو برنامج يعمل من أجل النهوض بالشركات الناشئة المبتكرة، وريادة الأعمال في صفوف الشباب. وحتى اليوم أبرمت المؤسسة نحو 300 عقد بين الشركات الناشئة ومختلف هيئات «المدى».

وعلى صعيد التربية والتعليم، تطور جمعية «إنجاز المغرب»، التي أنشئت عام 2007، بمبادرة من «المدى»، برامج تعليمية موجهة للشباب في المغرب، لتحفيز روح المبادرة لديهم.

وتمكنت «إنجاز المغرب» من إنعاش ريادة الأعمال وتطوير برامج مبتكرة لتعريف تلاميذ المستوى الابتدائي بأهمية المحافظة على البيئة وعلى ريادة الأعمال المسؤولة.

• مؤسسة «المدى» تدعم الانفتاح الفني للشباب وتعمل على نشر الموروث الثقافي المغربي والإفريقي.

تويتر