تشارك عبر أكبر جناح لها في تاريخ «إكسبو» منذ 150 عاماً

إكسبو.. تايلاند.. تستهدف «التعاون الرقمي» مع الإمارات

صورة

قال وزير الاقتصاد الرقمي والمجتمع في تايلاند، شاووت ثانكامانسورن، إن العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وتايلاند جيدة جداً، وتشهد تطوراً مستمراً، مشيراً إلى أن لدى تايلاند العديد من الاتفاقات التجارية مع الإمارات، وفي جوانب عدة، بما في ذلك قطاع الطاقة، واستثمارات شركة النفط الوطنية التايلاندية لاستكشاف النفط والغاز في السوق الإماراتية.

تعاون واستثمارات

وأضاف ثانكامانسورن لـ«الإمارات اليوم»، على هامش مؤتمر صحافي ضمن فعاليات اليوم الوطني لتايلاند في «إكسبو 2020 دبي»، أن تايلاند تأمل أن تزيد حجم التعاون والاستثمارات مع الإمارات في مجال التكنولوجيا والقطاع المالي، فضلاً عن الرعاية الصحية، وغيرها من القطاعات المهمة، مشيراً إلى أن أكثر من 100 ألف من سكان دولة الإمارات يزورون تايلاند، الجزء الأكبر منهم يأتي لأغراض الرعاية الصحية والسياحة العلاجية.

وأضاف أن حجم التبادل التجاري بين البلدين شهد زيادة كبيرة خلال السنوات الماضية، مؤكداً أن الإمارات أحد أكبر الشركاء التجاريين لتايلاند في منطقة الشرق الأوسط ككل.

وقال إن تايلاند تتطلع إلى مزيد من التعاون في مجال الاقتصاد الرقمي، باعتبار أن دولة الإمارات مركز للتكنولوجيا في الشرق الأوسط، وترتبط مع الأسواق الأوروبية، في وقت تتطلع فيه تايلاند لأن تكون مركزاً رقمياً في آسيا، وبالتالي يمكن للبلدين العمل معاً لزيادة أفاق التعاون في هذا المجال الحيوي.

التعريف بتايلاند

إلى ذلك، قال نائب المفوض العام لجناح تايلاند، الدكتور نوتبان نيمانفاتشارين، إن تايلاند تتطلع من خلال المشاركة في «إكسبو 2020 دبي» إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الإمارات، إضافة إلى المزيد من التعاون والشراكات مع منطقة الشرق الأوسط والعالم، لافتاً إلى أن «إكسبو 2020 دبي» فرصة رائعة لتعريف جميع الدول المشاركة بالفرص التي تتيحها تايلاند.

«ديجيتال تايلاند»

وتهدف تايلاند من خلال مشاركتها في «إكسبو 2020 دبي» عبر أكبر جناح لها في التاريخ منذ 150 عاماً، والذي يقع في «منطقة التنقل»، على قطعة أرض تجاوز مساحتها 3600 متر مربع، إلى تسليط الضوء على قصتها المحفزة؛ إذ تأخذ هذه المساحة الديناميكية، الزائرين، في رحلة ممتعة يتعرفون خلالها إلى «تايلاند الرقمية» (ديجيتال تايلاند)، فضلاً عن رؤيتها الاقتصادية المعززة تقنياً. ويوفر جناح تايلاند بيئة ملهمة للنقاش والتعاون داخل فضاء رحب من الإبداع والاستدامة، ويدعو الزوار من جميع أنحاء العالم لتبادل الأفكار، ومناقشة كيف يمكن للابتكار والتكنولوجيا الرقمية تعزيز الاقتصاد، وتحسين المجتمع ككل.

تويتر