يعرض فيلم «الملاذ الآمن – سايف هايفن» المستوحى من تاريخ الدولة

خاطب «حواسك الخمس» في جناح الكويت

الجناح رحب بالضيوف والزائرين بعرض مسرحي يصور التقاليد الكويتية. من المصدر

تشارك دولة الكويت في «إكسبو 2020 دبي» بأكبر جناح لها من بين جميع أجنحتها المشاركة في دورات المعرض السابقة، حيث يمتد جناحها الحالي على مساحة مبنية على 5600 متر مربع، ليفتتح أبوابه للزوار، مقدماً إطلاله بمثابة مشهد متكامل يجمع بين تركيز الدولة على كل من الاستدامة والتاريخ والتقاليد والنمو والازدهار المعاصرين.

وإلى جانب البرامج الثقافية، عرض الجناح كيفية قيام الكويت باتخاذ خطوات كبيرة نحو تعزيز التقدم التقني والابتكار والاستدامة البيئية والتنمية في العقود الماضية.

ويعتمد محتوى وفلسفة الجناح على مفهوم الحواس الخمس التي تغلف تجربة زيارة الجناح، الذي ينقسم لأقسام عدة تبدأ بـ «البهو – كورتيارد» حيث سيُعرض الفيلم البانورامي «الملاذ الآمن – سايف هايفن» المستوحى من تاريخ الكويت، لتنتقل إلى منحدر يمنح الزائر تجربة عبور ممر «الشيخ جابر كوزواي» في الكويت، ليقود إلى «نبع الحياة والجسر» المكون من قناة ستعطي إحساساً بالمياه بواسطة مؤثرات خاصة مسلطة الضوء على العلاقة بين المياه والاستدامة.

وقام بتدشين الجناح رسمياً وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب، عبدالرحمن بداح المطيري، ممثلاً عن صاحب السمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس وزراء دولة الكويت.

يُذكر أن جناح الكويت يقع في منطقة الاستدامة في «إكسبو 2020 دبي» ليؤكد على مساعي الكويت في مجال الاستدامة، حيث يبرز برج المياه الذي صُمم وسط تمثيل رمزي لكثبان رملية ليكون نقطة محورية للاستدامة.

طباعة