نورة السويدي: نسعى لتمكين بطلاتنا من الوصول إلى أعلى المستويات

فتاة الإمارات تبدأ حقبة رياضية جديدة من بوابة «إكسبو دبي»

أول اجتماع لاتحاد الإمارات لرياضة المرأة شهد توزيع المناصب الإدارية. من المصدر

أكدت رئيسة اتحاد الإمارات لرياضة المرأة، نورة السويدي، ثقتها الكبيرة بجميع عضوات مجلس إدارة الاتحاد بتشكيله الجديد، وقدرتهن على تحويل البرامج والطموحات إلى واقع، وذلك ضمن فريق عمل واحد وفق أفضل الأساليب الداعمة لملف رياضة المرأة.

وعبّرت السويدي، خلال الاجتماع الأول لمجلس إدارة الاتحاد للدورة الانتخابية 2020 - 2024، الذي عُقد في «إكسبو 2020 دبي»، ووزّعت خلاله المناصب الإدارية على العضوات، عن تمنياتها بأن «يحقق الاتحاد في دورته الأولى ما تصبو إليه المرأة الإماراتية، وما تتوقعه القيادة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية (أم الإمارات)، الداعم الأول للمرأة الإماراتية في شتى المجالات».

وأشهر اتحاد الإمارات لرياضة المرأة للمرة الأولى في الثاني من ديسمبر الماضي برئاسة نورة السويدي، وفق التعميم رقم (61) لسنة 2021، بشأن تسمية رؤساء مجالس إدارة الاتحادات الرياضية الوطنية.

وأضافت السويدي عقب الاجتماع: «نحن على أعتاب بدء عمل اتحاد الإمارات لرياضة المرأة، والمسؤولية الملقاة على عاتقنا كبيرة والتحدي أكبر، للدفع برياضة المرأة في دولة الإمارات إلى مستويات أرحب من التطوير في جميع الجوانب، سواء على مستوى إعداد الدراسات والخطط الاستراتيجية والاستشرافية أو على الصعيد القانوني أو في ما يخص اكتشاف المواهب، وتنظيم المسابقات الرياضة، وتقديم الدعم اللازم للمنتخبات الوطنية».

وأوضحت أنه بعد توزيع المهام الإدارية على عضوات مجلس الإدارة، ستقوم كل إدارة بإعداد خطة عملها للعرض على مجلس الإدارة للاعتماد، والانطلاق نحو تنفيذها وتقديم الأفضل لصالح الرياضة النسائية.

وشددت السويدي على أهمية تعزيز التعاون بين القيادات الرياضية النسائية، لتمكين بطلات الإمارات من الوصول إلى أعلى مستويات المهارة والتطوير، وتوفير بيئة حاضنة ومحفزة لإمكاناتهن وقدراتهن تلبي تطلعاتهن للمشاركة الفاعلة في صناعة مستقبل أفضل بما يواكب مسيرة إنجازات ونجاحات المرأة الإماراتية في جميع المجالات، وذلك انطلاقاً من قناعاتنا الراسخة بأن المستقبل الأفضل مسؤولية مشتركة، تُعد المرأة محوراً أساسياً في تحقيقها.

تويتر