أكدت حرص الإمارات على حماية البيئة

مريم المهيري تطلع على مشروعات الاستدامة في جناح هولندا

زارت وزيرة التغير المناخي والبيئة، مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري، جناح مملكة هولندا في منطقة الاستدامة، في «إكسبو 2020»، وهو مبنى ذكي يضم العديد من حلول الاستدامة القائمة على العلاقة بين المياه والطاقة والغذاء.

وكان في استقبالها سفير مملكة هولندا لدى الدولة، الويسيس سوهانس ادريانس أمبرختس، والمفوض العام للمملكة الهولندية، د.كاريل ريختر، ونائب السفير، دوي بوزمان، ومدير الجناح، نيلز بومان.

واطلعت المهيري خلال الزيارة على أبرز التجارب والمشروعات الداعمة لتحقيق الاستدامة في المملكة الهولندية على مستوى القطاعات كافة، خصوصاً في الطاقة والمياه والغذاء، إضافة إلى أهم آليات ونظم توظيف التقنيات الحديثة وتعزيز الابتكار في مختلف المجالات.

وهنّأت سفير مملكة هولندا ومسؤولي الجناح على فوز الجناح بجائزة «Architectural Digest Design 2021» للتصميم عن فئة الابتكار والاستدامة، وحصوله على شهادة البصمة البيئية «GSES»، وشهادة «RISE» من «إكسبو 2020»، ونظام «GSES».

وأكدت حرص وزارة التغير المناخي والبيئة على مدّ جسور التعاون مع مختلف الجهات المعنية لتعزيز جهود تحقيق الاستدامة وحماية البيئة، وتعزيز الأمن الغذائي والمائي ودعم توجهات تحول الطاقة وحماية البيئة والعمل المناخي لضمان خلق تنمية مستدامة وإيجاد مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

طباعة